تصنيف"الفيفا"..المنتخب المغربي يواصل التقدم ويرتقي إلى المركز 35 عالمياً

أمينة مودن

 

بأربع مراكز، تقدم المنتخب الوطني المغربي في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم"الفيفا" لنونبر، بعد مباريات الجولة 3 و4 من التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم "كاميرون 2022".

وقفز "أسود الأطلس" إلى المركز 35 من التصنيف العالمي الشهري لـ"الفيفا"، إذ سبق أن تقدمت المجموعة أيضا بعدد المراتب ذاتها خلال أكتوبر السابق، بعد الفوز ودياً أمام كل من منتخب السنغال والكونغو الديمقراطية.

أما قارياً، فلازال رفاق حكيم زياش يحتلون المركز الرابع رفقة منتخب نيجيريا، بعد كل من المتُصدر منتخب تونس، ثم صاحب المركز الثاني السنغال، وثالثاً المنتخب الجزائري، الذي تراجع بمركز بالتصنيف العالمي لشهر نونبر.

قمة التصنيف الشهري لـ"الفيفا" لم تعرف أي تغييرات ملفتة، إذ لازال منتخب بلجيكا محتلاً للمركز الأول عالمياً، متبوعا بالمنتخب الفرنسي، اخر متوج بلقب كأس العالم من روسيا سنة 2018، وثالثاً منتخب البرازيل، يليه كل من إنجلترا، البرتغال، فالمنتخب الإسباني سادساً.

يشار، إلى النتائج الإيجابية التي حققها المنتخب المغربي بالفوز أمام إفريقيا الوسطى بالمباراة المُزدوجة للتصفيات الخاصة بـ"كان 2022"، قد حسنت من ترتيب المجموعة بعد توقف طويل للمنافسات الدولية لـ8 أشهر تقريباً، والسبب تداعيات انتشار فيروس "كورونا"، وإعطاء الفرصة للاتحادات الكروية من أجل استكمال المُسابقات الخاصة بالأندية.