طائرات وتعبئة واسعة في كندا للعثور على طيارة مغربية مفقودة

تيل كيل عربي

اختفت طائرة تداريب كانت تقودها طالبة مغربية عن شاشات الرادار بعد أن كانت متوجهة تحو مدينة شيربروك شرق كندا. وقالت سفارة المغرب في أوتاوا إن هناك تعبئة كبيرة للعثور على الطائرة الصغيرة من نوع "سيسينا 172".

وقالت سفيرة المغرب في كندا ثريا العثماني، عبر صفحة السفارة بموقع تويتر، إن المصالح الديبلوماسية المغربية تتابع عن كثب عمليات البحث عن الشابة المغربية هند برش، وتعلن دعمها لعائلة طالبة الطيران المغربية".

واختفت طائرة التداريب، التي كانت تقودها هند برش البالغة من العمر 22 عاما، ليلة الأربعاء الخميس شرق كندا، عندما كانت في رحلة تدريبية،

وتشتغل هند برش في طاقم الطيران لشركة "إير ترانزات"، وكانت تخضغ لدورات تدريبية في قيادة الطائرة، خاصة وأنها تحتاج  إلى مزيد من ساعات الطيران ليلا ونهارًا للحصول على ترخيص مهني حتى تصبح طيارا تجاريا في شركات الطيران.

واختفت الطائرة التي غادرت مدينة ميرابيل، بالقرب من مونتريال، وكانت متوجهة إلى شيربروك، من الرادار على بعد حوالي 37 كم شمال غرب شيربروك.

 

وقال متحدث باسم سلاح الجو الملكي الكندي للصحفيين " من السابق لأوانه التكهن بأسباب اختفاء الطائرة."

وتتكون المنطقة التي اختفت فيها طائرة هند برش من عدة بحيرات وغطاء غابات شاسع مساحته أكثر من مائة كيلومتر مربع.

وفي محاولة لتحديد موقع طائرة الشابة، حلقت طائرة كندية تابعة للقوات المسلحة من نوع هرقل وطائرتي هليكوبتر وطائرات تابعة للأمن الكيبيكي فوق الأراضي التي اختفت فوقها الطائرة.