تعديلات الطاقم التقني للمنتخب المغربي تجمع لقجع بحاليلوزيتش

أمينة مودن

 

حدد وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي، الملفات المستعجلة التي سيحسم فيها مباشرة بعد عودته إلى المغرب، بعد 3 أشهر تقريبا على سفره صوب فرنسا، لقضاء فترة الحجر الصحي، بسبب تجميد الأنشطة الكروية الدولية من طرف "الفيفا".

المدرب البوسني، الذي تابع طيلة فترة توقف المنافسات الكروية، استعدادات الأسود المحلية وأيضا المحترفين داخل منازلهم وبعد استئناف عدد من المسابقات الأوروبية، ينتظره لقاء مع رئيس جامعة الكرة، فوزي لقجع، للبث في القضايا المستعجلة، على رأسها تعزيز الطاقم التقني، بعد رحيل مدرب الحراس، وتوالي التكهنات بخصوص مساعده الأول لاندري شوفان، الذي توصل بدوره بعرض لقيادة أحد المنتخبات الشابة لفرنسا.

وأكد مصدر جامعي جيد الإطلاع، أن الجهاز الكروي حجر للناخب الوطني رحلته للعودة الأسبوع المقبل إلى المغرب، مباشرة بعد إعلان الحكومة، مساء أمس الأربعاء، عن فتح الحدود البحرية والجوية للمملكة اعتبارا من 14 يوليوز الجاري، بالنسبة للمواطنين المغاربة وأيضا الأجانب المقيمين بالمغرب.

أما بخصوص باقي الملفات التي سيتم مناقشتها بخصوص المنتخب الوطني الأول، المقبل على تصفيات كأس العالم "قطر2022"، وأيضا التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا الذي حدد له تاريخ يناير 2021 موعداً جديدا لإقامته، فستهُم خطة تدبير الفترة المقبلة، والمعسكرات الإعدادية التي تنتظر النخبة الوطنية، في انتظار تحديد "الفيفا" تواريخ استئناف النشاط الكروي الدوري، الذي توقف بدوره بسبب انتشار فيروس "كورونا".

المنتخب الوطني المحلي ومواكبة ترتيبات استعداداته للمشاركة بعد 6 أشهر بكأس إفريقيا للاعبين المحليين، بدورها من بين النقاط التي سيناقشها لقاء رئيس جامعة الكرة وربان سفينة المنتخب المغربي، علما أن حاليلوزيتش كان قد وجه الدعوة لعدد من لاعبي البطولة، بعد تنسيق مع المدرب الحسين عموتة، إضافة إلى إطلاع الناخب الوطني على المستجدات المتعلقة بالإدارة الوطنية، والأطر التي عززت صفوفها بالفترة الأخيرة.

يشار، إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم"الفيفا" قد أكد متابعته للوضع الوبائي في العالم، قبيل الكشف عن مخططاته لاستئناف المباريات الدولية، الرسمية منها والودية، وإعادة برمجة عدد من المواعيد التي تم تعليقها بسبب الوباء.