تفاصيل ساعتين من "توقيف" لاعب الحسنية بمطار القاهرة

صفاء بنعوشي

ساعتان من التوقيف تلك التي عاشها الدولي الفلسطييني تامر صيام، مساء اليوم الخميس، بالمطار الدولي للقاهرة، فور وصوله رفقة بعثة فريقه حسنية أكادير لمصر، تحسباً لربع نهائي كأس "الكاف" أمام نادي الزمالك.

مصدر من بعثة حسنية أكادير روى لـ"تيل كيل عربي"، تفاصيل توقيف اللاعب، التي أربكت البعثة المغربية، قبل أن يتم حل المشكل، بالتأشير على دخول المهاجم للأراضي المصرية.

وحسب المتحدث ذاته، فقد تم توقيف اللاعب فور إدلائه بجواز سفره الأردني للمكلفين بالتأشيرة، بسبب توفره على إقامة موقعة من طرف سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وهو ما أربك المسؤولين بالمطار، قبل تدخل ممثل من فريق الزمالك والذي كان في استقبال بعثة حسنية أكادير.

وأضاف المصدر ذاته: "لم نعرف ماذا يحدث في البداية فقد تم اقتياد اللاعب في وقت تم التاشير لجميع عناصر البعثة بالدخول في ظروف جيدة، وهو ما دفعنا إلى اتخاذ قرار بالبقاء مع تامر صيام، وإرسال باقي الأسماء الكروية رفقة مسؤول بالمكتب المسير لغزالة سوس إلى الفندق الذي يقع تقريبا على بعد حوالي 140 كلمترا عن القاهرة، وتحديدا بالعين السخنة".

المسؤول بفريق حسنية أكادير، شدد على أن الجميع ظل ينتظر ما ستقرره السلطات الأمنية بالقاهرة، دون مدهم بأي معلومات، حيث تكلف المسؤول المصري بالتواصل معهم وفهم الموضوع، الذي انتهى بالتأشير على جواز سفر اللاعب الأردني، وتفسيره لهم بأن الإقامة الموقعة من طرف سلطات الاحتلال تمكنه من الدخول إلى مدينته الأم القدس، وهو إجراء روتيني لجميع المواطنين المنتمين للمدينة.

واختار فريق حسنية أكادير إقامة تجمعه الإعدادي بالعين السخنة التابعة لمحافظة السويس، لعدم توفر الأخيرة على فنادق شاغرة بتصنيف جيد، حيث سيضطر اللاعبون لقطع 40 كيلومترا تقريبا لخوض حصة تدريبية رسمية بالملعب المستضيف للقاء، وأيضا يوم المباراة، التي ستقام الأحد، انطلاقا من الساعة الثامنة مساءً، برسم إياب دور الربع.