تقرير "الفيفا" يضع الوداد ضمن أكثر الأندية هيمنة على الألقاب

أمينة مودن

اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الفيفا"، نادي الوداد الرياضي، ضمن الأندية التي تطرق لتوازنها التنافسي خلال الـ15 سنة الأخيرة، عبر تقرير شامل نشره بموقع، يهم ممثلي جميع الاتحادات الكروية المنضوية تحت لوائه.

وحسب "الفيفا" فإن نادي الوداد، يعد الفريق المغربي الوحيد الذي تمكن من حصد أكبر عدد من التتويجات محلياً وقارياً خلال الـ5 سنوات الأخيرة، وأيضا الـ15 سنة، بـ5 ألقاب.

وتوج الوداد بلقبين محليين خلال السنوات الخمسة الأخيرة، بالإضافة إلى التتويج بدوري أبطال إفريقيا نسخة 2017، على حساب الأهلي المصري في نهائي مزدوج أقيم إيابه، بمركب محمد الخامس بالدارالبيضاء.

وعلى الصعيد العربي، هيمنت الكرة المصرية وتحديدا نادي الأهلي المصري، على رقم خاص حسب "الفيفا" صعب المنافسة على باقي الخصوم، وذلك بتحقيق النادي لـ 5 ألقاب محلية متتالية.

أما قاريا، ففريق حوريا كوناكري الغيني بدوره يملك رقما خاصاً يُعادل إنجاز الأهلي المصري، برفع اللقب المحلي لخمس سنوات متتالية، ليتربع رفقة "نادي القرن" على عرش القارة السمراء، فيما يخص التتويجات المحلية.

وأشار الاتحاد الدولي لكرة القدم في تقريره، أن دولاً مثل البنين وإريتريا ومالي وسيراليون، تمكنت أنديتها من الهيمنة محليا، ولكن لم يصل أحد بعد إلى الفوز بخمس نسخ متتالية بالدوري، سواء بسبب تراجع أداء البعض منها، أو تعليق المسابقات لأحد من الأسباب.