تمارة.. بعد أسبوع على الدخول المدرسي "كورونا" يضرب ثانوية ومدرسة خصوصية

تيل كيل عربي

بعد أسبوع واحد على انطلاق الموسم الدراسي، أغلق فيروس كورونا المستجد مؤسستين تعليميتين في مدينة تمارة، بعد التأكد من وجود حالات إيجابية للإصابة بالفيروس، تهم تلميذة في الابتدائي بمؤسسة خصوصية واستاذة في الثانوي.

وأعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة عن تعليق الدراسة بالثانوية التأهيلية "ابن تيميمة"، والانتقال من النمط التربوي القائم على التعليم بالتناوب، غلى النمط التربوي القائم على التعليم عن بعد.

وجاء هذا القرار بعد أن تبث تسجيل حالة إيجابية تتعلق بأستاذة تعمل بالثانوية المذكورة، وقررت الأكاديمية تعليق الدراسة بهذه المؤسسة إلى غاية يوم السبت 19 شتنبر، مع خضوع الطاقم التربوي والإداري للمؤسسة إلى إجراء التحليل المخبري الخاص بكوفيد19، والتعقيم الشامل للمؤسسة.

ولم يقتصر تسلل الفيروس على المستوى الثانوي التأهيلي، بل مس ايضا مدرسة ابتدائية خاصة، بعد ثبوت تسجيل حالة إيجابية تتعلق بتلميذة بالمستوى الرابع في مؤسسة الإيمان الخصوصية.

وقررت الأكاديمية الجهوية إجراء تعقيم شامل، مع اعتماد النمط التربوي القائم على التعليم عن بعد، وإجراء تشخيص مخبري للطاقم الإداري والتربوي العامل بالمؤسسة.