تنسيقية أساتذة الزنزانة 10 تطالب بتسوية عاجلة لملفها

خديجة قدوري

طالبت التنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة 10 خريجي السلم 9، بتنفيذ التزامات الوزارة السابقة فيما يتعلق بتحسين أوضاع هيئة التدريس وأطر الدعم مزاولين ومتقاعدين.

ووفقا للبيان الذي توصل "تيلكيل عربي" بنسخة منه، فقد ناشدت التنسيقية الوزارة من أجل التسوية العاجلة لملف أساتذة الزنزانة 10 خريجي السلم 9 بإقرار ترقية فورية لهم مع الأثرين المالي والإداري وجبر الضرر كل حسب مظلوميته.

وذكر البيان، أن التنسيقية طالبت بتحسين أنظمة الترقية وظروف العمل بما يضمن العدالة المهنية، وتعميم التعويض التكميلي ليشمل السلكين الابتدائي والإعدادي، مع تقليص ساعات العمل، ورفض القانون المقيد للإضراب، والتصدي لمحاولات تفكيك صناديق التقاعد.

وعن تواصل الوزارة الوصية على القطاع، قال محمد وعبي عضو المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة 10 خريجي السلم 9، إنه ليس هنالك أي تواصل، حيث أن الوزارة في الأصل تتواصل مع النقابة، وحاليا لا يوجد أي تواصل بين الطرفين".

وأضاف المتحدث، أن آخر اتفاق كان العام الماضي، في إطار اتفاق 26 يناير الذي تناول المادة 81، التي تخول خمس سنوات اعتبارية من أجل الترقي إلى الدرجة الأولى بالاختيار. ومع ذلك، نحن نعتبر أن هذا غير كاف. ورغم ذلك، بدأت الوزارة تقدم تفسيرات بأن هذه السنوات لا تخول التسقيف بالأساس".

واختتم حديثه قائلا: "نحن دائما منفتحون على التواصل مع الحكومة أو النقابات، لأن هدفنا ليس الاستمرار في الإضراب والاحتجاج، بل وضع حد للمعاناة، وسنستمر في الاحتجاج، والنضال  حتى تحقيق مطالبنا المشروعة".