تهم جمهور الوداد.. تونس تعلن عن قرارات حول مبارتي ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

أمينة مودن

أكد عبد اللطيف المكي، وزير الصحة التونسي، إقامة المباريات الدولية، بما فيها  لقاءا ربع نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا، بحضور الجماهير المحلية فقط، بسبب تطورات فيروس كورونا في شمال إفريقيا.

وفي مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أوضح الوزير المكي، أن تعليمات أعطيت إلى وزارة الشباب والرياضة من أجل توجيه خطابات، لتأكيد عدم حضور الجماهير الأجنبية، في إطار الخطوة الاحترازية التي تم اتخاذها من طرف وزارة الصحة، مع استثناء واحد، يهم مباراة الزمالك والترجي الرياضي التونسي.

عبد اللطيف المكي شدد على أن التأخر في إخبار فريق الزمالك بقرار خوض المباريات الدولية فقط بحضور الجماهير التونسية، سيُمكن أنصار الفريق المصري الذين وصلوا تونس قبل اليوم، من متابعة اللقاء الكروي المبرمج، مساء الجمعة، على أرضية ملعب رادس الأولمبي، والاكتفاء فقط بهم.

واعتبر المتحدث ذاته أن  قرار الاكتفاء بحضور الجماهير التونسية فقط خلال المباريات ذات الطابع الدولي، في مصلحة الجميع، ولو تم اتخاذه من طرف دول أخرى، سيتم احترامه.

من جانبها خرجت إلترا "وينرز"، المساندة لفريق الوداد الرياضي، ببلاغ مساء اليوم عبر صفحتها الرسمية بـ"الفايسبوك" بعد الاطلاع على تصريحات الوزير التونسي، مستنكرة قرار حرمان الجماهير الأجنبية، ومنها الودادية من دخول الملاعب، بسبب فيروس كورونا، قبل 3 أيام فقط من لقاء فريقهم أمام نجم الساحل، بتونس.

وشدد الأنصار على أن فيروس كورونا لا يُفرق بين المشجعين والمدربين وأيضا المسؤولين عن الكرة، لهذا وجب،  حسب "الوينرز"، إما تنقل الوداد بكل مكوناته، أو تقديم الحكومة التونسية لاعتذار، لعدم قدرتها على تنظيم اللقاء الكروي القاري مخافة الفيروس، أو إجرائه بأبواب مغلقة.

في المقابل، لم يتوصل لحدود الساعة فريق الوداد الرياضي بأي مراسلة، تهُم منع جماهيره التي ستنتقل خلال اليومين المقبلين إلى تونس، لدعم فريقها في مباراة إياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا، مساء السبت، بملعب رادس الأولمبي.