توقيف مدرب مولودية وجدة لـ8 مباريات يتصدر عقوبات جامعة الكرة

صفاء بنعوشي

كشفت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، اليوم الخميس، عن عقوباتها في حق أندية القسم الوطني الأول، بعد إسدال الستار على الجولتين 16 و17، من منافسات الدوري المحلي الممتاز.

وتقرر رسمياً توقيف عزيز كركاش، مدرب مولودية وجدة، لـ8 مباريات منهما أربعة موقوفة التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهماً، لرفضه الامتثال لقرارات حكم مباراة فريقه أمام اتحاد طنجة.

وأوضح بلاغ للجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، أن كركاش وجه كلاماً نابيا لحكم المباراة ما أدى لطرده، في حين أن دخوله في نقاشات حادة مع الطاقم التحكيمي بين الشوطين أدى لتأخير انطلاقة المباراة لـ 5 دقائق.

هذا وتم تغريم نادي الجيش الملكي مبلغ 75 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العودة للمرة 12 منذ انطلاق منافسات الموسم الرياضي الجاري، وذلك خلال المباراة التي جمعته بشباب الريف للحسيمي، برسم الجولة 17 من المنافسات المحلية.
أما نادي أولمبيك خريبكة، فتم تغريمه مبلغ 35 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية أيضاً مع تسجيل حالة العودة للمرة 3، خلال مباراة الدفاع الحسني الجديدي.

وسيكون فريق الوداد الرياضي محروماً من خدمات عميده إبراهيم النقاش، خلال المباراة المقبلة، بعد البطاقة الحمراء التي تلقاها في أمام أسفي، مع تغريم "الأحمر والأبيض" مبلغ 2000 درهماً، بسبب تلقي اللاعبين لـ 4 إنذارات في المواجهة ذاته، وهي نفس العقوبة التي تم تسليطها على القرش المسفيوي.

وأوقفت اللجنة عبد الإله نجمي، مرافق فريق يوسفية برشيد، لمباراتين نافذتين مع تغريمه مبلغ 2000 درهما.