"تيلكيل عربي" الأسبوعي.. عدد خاص احتفاء بالراحل اليوسفي

تيل كيل عربي

اعتاد قراء موقع "تيلكيل عربي" أن يكون لهم موعد أسبوعي مع المجلة الإلكترونية الشاملة، والتي تصدر كل يوم جمعة. هذا الأسبوع سيتأخر الصدور قليلاً، وهنا الحدث كان شرطاً، وهو الإعداد لملف كامل حول رحيل أحد كبار رجالات الدولة، الكاتب الأول والوزير الأول الأسبق عبد الرحمان اليوسفي.

مجلة "تيلكيل عربي" الإلكترونية  في عددها الـ55 سوف تصدر يوم الاثنين 8 يونيو الجاري عوض اليوم الجمعة 5 من نفس الشهر. وكما سبقت الإشارة لذلك، سيكون العدد خاصاً عن رحيل عبد الرحمان اليوسفي، من خلال إضاءات من كل الزواية، حول مسار رجل طبع التاريخ السياسي للمغرب بل وحتى الخارج، وكان لحضوره في المعارضة والحكومة، وقبلهما في حقبة مقاومة الاستعمار الفرنسي، إضافات نوعية يقف لها الخصوم احتراما قبل الأقارب والأصدقاء والرفاق.

وسيتضمن العدد الخاص القادم من مجلة "تيلكيل عربي" الإلكترونية، شهادات وواقع ومقتطفات من مذكرات الراحل، وكل ما كتب حول مساره النضالي والسياسي وقيادته لمرحلة التناوب الديمقراطي، مروراً بإنتهاء هذه التجربة وكل ما رافقها من كواليس أوصلت التكنوقراط إدريس جطو إلى الوزارة الأولى حينها، رغم حصد حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الذي كان يقوده الراحل اليوسفي حينها للرتبة الأولى في الانتخابات التشريعية للعام 2022.

رجالات دولة، ومسؤولين بارزين، ووزراء سابقين وحاليين،  ومفكرين، ومثقفين، وقادة في مختلف المجالات يقولون كلمته في وادع "قائد تجربة التنواب الديمقراطي بما لا تشتهي جيوب المقاومة" في العدد القادم من مجلة "تيلكيل عربي" الإلكترونية.