جامعة الكرة تتوصل بأول الاحتجاجات ضد التحكيم بعد استئناف البطولة

أمينة مودن

وجه فريق الرجاء الرياضي، أمس الجمعة، احتجاجاً رسميا إلى مديرية التحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،
بخصوص الأخطاء التحكيمية التي رافقت مباراتيه الأخيرتين أمام كل من المغرب التطواني، والدفاع الحسني الجديدي، لحساب منافسات مؤجل البطولة الاحترافية.

وحسب فريق الرجاء الرياضي فإن مراسلته إلى مديرية التحكيم، كانت مرفقة بمقاطع فيديو، توضح الأخطاء التي تم ارتكابها من طرف حكمي المباراتين، وحرمت المجموعة من تحقيق الفوز والإكتفاء بالتعادل سواء أمام الجديدي أو "الماط".

وبالرغم من استعانة جامعة الكرة بتقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" منذ مرحلة إياب البطولة الوطنية، إلا أن أصوات الاحتجاجات ضد التحكيم عادت بعد أولى مباريات استئناف الموسم، ليكون الرجاء الرياضي أو من يتقدم بمراسلة رسمية للاحتجاج ضد قرارات الحكام.

وكان فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد جمع أندية القسم الوطني الأول والثاني قبل سنة بالحكام، من أجل مناقشة أسباب ارتفاع الشكاوى ضد قرارات التحكيم، وتقرر خلال اللقاء تنزيل تقنية VAR بالملاعب الوطنية لمساعدة أصحاب البذلة الصفراء، على اتخاذ القرارات الصائبة، والحد من الاحتجاجات.

يُشار، إلى أن الأسبوع المقبل سيكون موعدا لإنهاء جميع مؤجلات البطولة بالنسبة للأندية التي كانت ملتزمة بالمسابقات القارية قبل تجميد أنشطة الدوري، بعد أن قررت جامعة الكرة برمجتها إلى غاية 13 من شهر غشت الجاري، ثم استكمال باقي مواجهات الموسم الرياضي التي توقفت عند الجولة 21.