جامعة الكرة تحسم في المنتخب المشارك بكأس اتحاد غرب إفريقيا

صفاء بنعوشي

حسمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، في هوية المنتخب الذي سيشارك بمنافسات كأس اتحاد غرب إفريقيا، وهي البطولة التي ستقام بالفترة الممتدة ما بين 28 شتنبر الجاري، و13 أكتوبر المقبل، بالسنغال.

واختارت الجامعة المنتخب الأولمبي، ليشارك في البطولة التي تضم 16 منتخباً، وذلك بسبب التزامات المحليين بمباراة الجزائر (إياب)، لحساب الدور الفاصل المؤهل لكأس إفريقيا للمحليين "شان 2020"، والتزامات جل اللاعبين مع أنديتهم بالمسابقات القارية، والعربية، والمحلية.

بلاغ جامعة الكرة أشار إلى أن الأولمبيين سيكونون حاضرين بكأس اتحاد غرب إفريقيا، تحت قيادة الفرنسي باتريس بوميل، لينهي الجهاز المحلي كل الأخبار التي تحدثت عن إمكانية إقالة المساعد السابق لهيرفي رونار من مهمته الجديد، بعد الإقصاء من المشاركة بكأس إفريقيا للشباب، ونهاية حلم الكرة الوطنية، في ضمان مقعد بأولمبياد طوكيو 2020.

وسيخوض الأولمبيون أول مباراة لهم  بكأس اتحاد غرب إفريقيا، يوم 29 شتنبر الجاري أمام منتخب ليبيريا، بأول ظهور لـ"الأشبال" بعد نكسة مالي الأخيرة.

يشار إلى أن جامعة الكرة قد توصلت بدعوة للمشاركة بالبطولة القارية، بدلاً من منتخب سيراليون، الذي تعرض لعقوبة من طرف "الفيفا"، وهو ما أشر عليه المسؤولين قبل أشهر، لينضم المنتخب إلى قائمة الحاضرين، والتي تضم كلا من السنغال، البلد المضيف للكأس، وموريتانيا، والنيجر، وغينيا، والبنين، وبوريكنا فاسو، ثم الرأس الأخضر ومنتخب الكوت ديفوار، وليبيريا، ونيجيريا، وغينيا بيساو، إضافة لغامبيا والطوغو، ومالي، وغانا.