جامعة الكرة تستجيب لدعوات الرجاويين..وتعاقب الحارس المحمدي

صفاء بنعوشي

 

كشفت اللجنة المركزية للتأديب التابعة لجامعة الكرة، مساء اليوم الجمعة، عن عقوبة جديدة في حق عبد العالي المحمدي، حارس فريق نهضة بركان، بعد دخوله في مناوشات مع جماهير الرجاء، برسم مؤجل الجولة السادسة التي جمعت نهاية الأسبوع الماضي الطرفين بملعب الأب جيكو.

وتقرر توقيف المحمدي لأربع مباريات، إتنثان منهما موقوفة التنفيذ، بعد الحركة الاستفزازية التي قام بها إتجاه جماهير الرجاء، والتي تم تداولها على نطاق مسجلة بالفيديو، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وبالرغم من أن حكم مباراة الرجاء الرياضي ونهضة بركان، لم يدون في تقريره ماقام به حارس نهضة بركان بعد صافرة النهاية، إلا أن الضغط الذي فرضته إدارة النسور الخضر وأيضاً الأنصار،دفع باللجنة المركزية للتأديب إلى الاجتماع قبل ساعات في الرباط للبث في الحالة.

هذا وسيكون المحمدي مطالباً أيضاً بدفع غرامة مالية قدرها 10 آلاف درهماً، إضافة لعقوبة التوقيف، حسب ما نص عليه بلاغ اللجنة المركزية.

يشار، إلى أن عميد الرجاء الرياضي تم توقيفه أيضاَ لـ 6 مباريات نافذة، بسبب شتمه لحكم اللقاء الذي أشهر البطاقة الحمراء في وجه بدر بانون في المباراة ذاتها، مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهماً.