جامعة الكرة تستفسر ‘‘الكاف‘‘ بشأن مستقبل المسابقات القارية ‘‘المُعلقة‘‘

المختار عماري

وجهت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، استفسار إلى الاتحاد الإفريقي للعبة ‘‘الكاف‘‘، بشأن مستقبل مسابقة دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، والتي تشهد تمثيلية مغربية بـ4 أندية، بعد تجميد جميع المنافسات الكروية منذ شهرين تقريبا بسبب تداعيات انتشار فيروس ‘‘كورونا‘‘.

استفسار الجامعة وحسب مصدر من الجهاز الكروي المشرف على اللعبة بالمغرب، كان بهدف توجيهه للأندية الأربعة المشاركة بالبطولات الخارجية، والتي تترقب مصير مباريات نصف النهائي، ومدى إمكانية إقامتها خلال الأشهر المقبلة لحسم المُتوجين، أو اللجوء إلى حل إنهائها والتوافق على صيغة لصرف منح خاصة بالمرحلتين الأخيرتين لكل المشاركين بالمربع الذهبي.

وحسب المصدر ذاته، فإن ‘‘الكاف‘‘ لم يحسم بعده موقفه النهائي من المسابقات الخاصة بالأندية والمتوقفة منذ فترة بسبب الوباء، لكنه سيفتح النقاش بخصوص عدد من الملفات العالقة بالأيام المقبلة، بعقد لقاءات مع أعضاء لجانه.

في المقابل، نقلت جامعة الكرة مستجدات تمديد فترة الطوارئ الصحية بالمغرب إلى غاية يونيو المقبل إلى المسؤولين عن ‘‘الكاف‘‘، والذين طالبوا جميع الاتحادات المحلية بتقديم موقفها بخصوص إمكانية إتمام الموسم أول إلغائه، وهو التوجه الذي تم اتباعه من طرف عدد منها، كالكاميرون، ومالي وإثيوبيا.

وكان أحمد أحمد، رئيس ‘‘الكاف‘‘ قد أعطى الضوء الأخضر نهاية الأسبوع الماضي، لصرف منح المشاركات القارية للأندية التي وصلت إلى مرحلة النصف، من بينهم الرجاء، والوداد، ونهضة بركان ثم حسنية أكادير، وهم ممثلو البطولة الاحترافية بدوري الأبطال والكأس، للتخفيف من الأزمة المالية التي دخلت فيها الفرق، بعد تجميد الأنشطة الكروية، حتى إشعار جديد.