جامعة الكرة تستقر على ملاعب محايدة بالمربع الذهبي لكأس العرش

أمينة مودن

حددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ملعبي نصف نهائي مسابقة كأس العرش، في انتظار تحديد هوية رابع فريق سيلتحق بالمربع الذهبي، مساء اليوم الخميس، بعد مباراة الدفاع الحسني الجديدي وشباب أطلس خنيفرة.

وتم اختيار كل من ملعب مراكش الكبير، ملعب طنجة، لاستضافة القمتين الكرويتين، حيث تم تحديد طرفي المواجهة الأولى بين فريق حسن أكادير الذي عبر على حساب إتحاد طنجة، و المغرب التطواني الذي أسقط بالرباعية واد زم، وضمن بطاقة المشاركة بالمربع الذهبي.

في حين، سيجمع اللقاء الثاني الفائز من مباراة الجديدي وشباب أطلس خنيفرة، أمام فريق الاتحاد البيضاوي، ممثل البيضاء الوحيد بالمسابقة، بعد إقصاء الغريمين الرجاء والوداد، مبكرا من المسابقة.

وجاء اختيار ملعين محايدين، بعد إلغاء الذهاب والإياب بالكأس الفضية، بداية من الموسم الرياضي الجاري، والاكتفاء بمباراة فاصلة في كل الأدوار، الخاصة بمسابقة كأس العرش، التي كان آخر متوج بلقبها، فريق نهضة بركان.

جامعة الكرة، اختارت ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، ليستضيف مباراة  الأسود الرسمية الأولى تحت قيادة وحيد خاليلوزيتش، تحديداً في 15 نونبر المقبل، بعد إخضاع المركب الرياضي لعدد من الإصلاحات، ليكون في موعد لقاء المنتخب ثم بعدها نهائي كأس العرش، في 18 نونبر.

وللسنة الثانية تواليا، سيكون مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط مسرحا للنهائي في 18 نونبر المقبل، التاريخ الذي يصادف ذكرى عيد الاستقلال بالمملكة، وسيخوض قبلها المنتخب المغربي قبل 3 أيام، مباراته الأولى بالتصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا 2021، على أرضيته.