جامعة الكرة تعلن تأجيل معسكر المنتخب الوطني

المختار عماري

 

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم السبت، عن تأجيل برمجة تجمع تدريبي مغلق للمنتخب الوطني المحلي خلال الفترة الجارية، بعد أن أكد المدرب الحسين عموتة، عن نيته في جمع أسود البطولة لإقامة معسكر خلال الفترة ما بين 15 و18 يوليوز الجاري.

وعن أسباب إلغاء التجمع التدريبي للمنتخب المحلي، قالت الجامعة إنها وبعد تقييم للبروتوكول الصحي الذي يسبق تداريب المنتخبات الوطنية، وتنسيق مع السلطات ارتأت إلى قرار التأجيل خصوصا وأن المدة التي كانت محددة له لا تتجاوز الثلاث أيام.

هذا وسبق للجهاز المشرف على كرة القدم الوطنية، إلغاء تجمع سابق بعد تسجيل أولى حالات الإصابة بفيروس "كورونا" في المملكة شهر مارس الماضي، والذي كان مخصصا للاستعداد لنهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين.

من جهة أخرى، استقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وبناء على الوضع الوبائي في القارة السمراء، على برمجة"الشان" في شهر يناير من سنة 2021، والإبقاء على الكاميرون بلداً منظما للبطولة القارية التي تجمع 16 منتخبا، وتوج المغرب بنسختها الأخيرة.

جدير ذكره، أن الأندية الوطنية تواصل استعدادتها لاستئناف الموسم الكروي في المملكة، في 24 يوليوز الجاري، إذ مرت إلى المرحلة الثانية من التداريب، وفق توجيهات البروتوكول الصحي.