جامعة الكرة تنفي إغراء يامال ماليا للدفاع عن ألوان المنتخب المغربي

تيل كيل عربي

نفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الأخبار المتداولة بالصحافة الإسبانية، بشأن تقديمها اغراءات مالية للاعب يامين لامال، لحمل ألوان المُنتخب الوطني المغربي.

وقال الجهاز الكروي، اليوم الثلاثاء، في بلاغ لها:"تفنذ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم جملة وتفصيلا ما اوردته صحيفة "آس" الرياضية الاسبانية في مقالها الذي نشرته اليوم لكاتبه جواكين ماروتو والذي تطرق فيه الى الضغوط التي يتعرض لها اللاعب الاسباني ذو الاصول المغربية لامين يامال بمحاولة اغرائه ماليا للانضمام الى المنتخب المغربي".

وأكدت الجامعة الملكية، أن ما ورد في هذا المقال عار عن الصحة ولا يستند  لدليل، مشددة على احترامها التام لاختيارات اللاعب لامين يامال كباقي اللاعبين المغاربة ذوي الأصول المغربية الذين اختاروا منتخبات أخرى.

وتابعت:" أنه بالرغم من المجهودات الكبيرة التي تبذلها الجهات المعنية في جميع أنحاء العالم لاقناع اللاعبين الناشئين بطرق قانونية ومشروعة، من خلال تقديم مشاريع مستقبلية واهداف تحددها الادارات التقنية للمنتخبات الوطنية بجميع فئاتها، فجامعة الكرة تحترم قرار أي واحد منه للعب لمنتخب آخر".

يشار إلى أن لاعب برشلونة الشاب، كان له لقاء قبل أزيد من شهر مع الناخب الوطني وليد الركراكي، لكنه فضل قبول دعوة منتخب إسبانيا بدلاً من المغرب.