جاهزية ملعبه..إتحاد غينيا بيساو يؤكد مواجهة المنتخب الوطني بالمغرب

أمينة مودن

أعلن الاتحاد الكروي لغينيا بيساو، عن إجراء مباراتي الجولة 3 و4 من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم"قطر 202"، أمام المنتخب الوطني بالمغرب.

وفي بلاغ رسمي له، أوضح الاتحاد الكروي لغينيا بيساو، فشله في إيجاد ملعب بديل ومحايد، لبرمجة مباراة أمام المنتخب المغربي، ليقرر رسميا نقل المواجهة إلى المغرب.

وسيواجه أسود الأطلس منتخب غينيا بيساو برسم الجولة 3 من تصفيات المونديال، يوم الأربعاء 6 أكتوبر حسب بلاغ اتحاد غينيا بيساو لكرة القدم، بملعب الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، على أن تقام مواجهة الإياب ضمن الجولة 4 من ذات التصفيات، يوم 9 أكتوبر، بمركب محمد الخامس بمدينة الدارالبيضاء.

هذا ومن المرتقب أن يحسم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" خلال الأيام المقبلة، موعد مباراة الأسود أمام غينيا كوناكري، بعد تعليق المباراة حتى تاريخ لاحق، بسبب أحداث الإنقلاب العسكري الذي عرفها البلد يوم واحدا قل اللقاء الكروي، الذي يدخل لحساب الجولة 2 من التصفيات.

وتمكن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، من تحقيق الفوز أمام السودان، في افتتاح التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم، الذي يقام لأول مرة بدولة عربية وهي قطر.

يشار، إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرر تأجيل تصفيات كأس العالم سابقا، بعد اصطدامه بعدم ملائمة عدد من ملاعب القارة السمراء، لمعايير "فيفا" الخاصة بالمباريات الدولية.