جدل جزائري كبير بسبب الحارس.. تلمساني يعلق على استدعائه لمنتخب المغرب

أمينة مودن

علق سامي تلمساني، حارس نادي تشيلسي للشباب، والإسم الجديد بلوائح منتخب المغرب الأول، بتجديد فخره باللعب لأسود الأطلس، بعد أن تعرف سابقاً على أجواء معسكرات منتخب أقل من 17 عام، قبل إلغاء نهائيات كأس إفريقيا الخاص بهاته الفئة.

واختار سامي تلمساني صاحب الـ17 عام، حسابه الرسمي على "تويتر"، للتغريد ردا على دعوته الأولى للانضمام إلى معسكر الكبار شهر أكتوبر، تحسباً لمباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

وكتب الحارس الشاب:"فخور جدا باستدعائي الأول إلى المنتخب المغربي، شرف كبير أن أمثل بلدي في تصفيات كأس العالم المقبلة".

وتسبب التلمساني في جدل كبير بين جماهير وإعلام الجارة الشرقية، بعد أن وجهت الصحافة انتقادات شديدة للمسؤولين بالاتحاد الكروي، لتضييع موهبة شابة من طينة سامي تلمساني، صاحب 3 جنسيات ومن أم مغربية وأب جزائري.

من جهته، نادي تشيلسي وقبل أيام فقط حصن عقد سامي تلمساني بواحد احترافي، عقب موسم فقط قضاه صاحب الـ17 عام رفقة فريق الشباب، وداخل أكاديمية "البلوز".

أما وحيد حاليلوزيتش، مدرب منتخب المغرب لكرة القدم، وخلال تقديم لائحته، شدد على أن استدعاء تلمساني هو بمثابة تحضيره إلى قادم الاستحقاقات، وباعتباره مستقبل الحراسة المغربية.

كما اعتبره أن حضوره سيفتح أمامه الباب للتعرف على الأجواء، والاحتكاك بباقي الحراس على رأسهم ياسين بونو، منير المحمدي، ثم أنس الزنيتي.

يشار، إلى المنتخب المغربي سيخوض خلال شهر أكتوبر المقبل 3 مباريات لحساب التصفيات، ويتعلق الأمر بمباراة مزدوجة أمام منتخب غينيا بيساو، ثم لقاء ثاني أمام غينيا كوناكري.