جمعيات تراسل أخنوش بسبب "استغلال" عمدة البيضاء سكنا وظيفيا لوزارة الصحة

محمد فرنان

وجهت جمعية البدائل النسائية للخدمات الاجتماعية، ومركز الجهوي التسير للخدمات الاجتماعية، يومه الإثنين 31 يناير 2023، شكاية إلى رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، ووزير الصحة والحماية الإجتماعية، خالد آيت الطالب، حول "استغلال السكن الوظيفي رغم انتهاء مدة المسؤولية".

وجاء في المراسلة يتوفر "تيلكيل عربي" على نُسخة منها، "نتقدم إليكم بهذه الشكاية، في إطار الدور الرقابي الذي يلعبه المجتمع المدني، وحماية للمال العام، وضد من يحاول استغلال موقعه السياسي لنيل حق ليس حقه".

وأضافت المراسلة أنه "لقد توصلنا بالعديد من الشكايات التي تفيد استمرار استغلال نبيلة الرميلي، بصفتها مديرة جهوية سابقة للصحة بجهة الدار البيضاء السطات للسكن الوظيفي الذي كان مخصص لها أثناء فترة توليها للمسؤولية الإدارية بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية".

وأوردت أن "نبيلة الرميلي، التي تشغل حاليا رئيسة جماعة الدار البيضاء، تستغل المحل السكني الكائن بمستشفى ابن رشد في التقاطع بين شارع محمد الفيدوزي، وشارع المستشفيات، دون موجب حق ولا قانون".

وذكر المصدر ذاته، أن "استمرار استغلال نبيلة الرميلي، للسكن الوظيفي المخصص لمن يتولى مهمة الإدارة الجهوية للصحة بالدار البيضاء السطات، يعد خرقا لمضامين القانون، واستغلالا فجا لمنصب المسؤولية، وتضاربا في المصالح وهدرا للمال العام، حيث أن منصبها الجديد يخول لها كذلك تعويضا عن السكن".

وأشارت إلى أن "المدير الجهوي للصحة والحماية الاجتماعية، الذي يزاول مهامه حاليا، منذ توليه المسؤولية لم يستفد من السكن الوظيفي الذي يخوله له القانون، مما يجعله بعيدا عن المرفق العمومي الذي يدبره".