جنوب إفريقيا يدخل سباق "كان 2019"

صفاء بنعوشي

 تقدم إتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم رسمياً بملف ترشحه لتنظيم نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، بعد سحب استضافة التظاهرة من الكاميرون لتأخر الأشغال بمنشاتها الرياضية والحيوية المرشحة، لاحتضان العرس الكروي القاري البارز.

دومينيك شيمهافي، الناطق الرسمي لإتحاد جنوب إفريقيا رد رسمياً على مراسلة وكالة الأنباء الفرنسية، خلال الساعات الماضية، مؤكداً بعث ملف بلاده إلى الإتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، للانضمام إلى ركب المترشحين لتنظيم "كان 2019". وانضاف ملف جنوب إفريقيا إلى نظيره المصري، الذي أعلن بدوره، مساء أمس الخميس، تقدمه لاستقبال النسخة الـ 32 لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019.

الإتحاد المصري للعبة الذي عبر سابقاً عن دعمه للمغرب في سباق الترشح لتعويض الكاميرون، اختار التقدم بملفه بعد تصريحات رشيد الطالبي العالمي، وزير الشباب والرياضة المغربي، بعدم اهتمام المغرب باحتضان المسابقة الكروية. يشار، إلى أن رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، نفى في تصريح رسمي نية المغرب التقدم بملف لتعويض الكاميرون، والترشح لاستقبال نهائيات كاس الأمم الإفريقية 2019، وذلك على بعد يومين فقط من الموعد الرسمي الذي حدده الإتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، للتوصل بطلبات الإتحادات المحلية للعبة الراغبة في التنظيم.