حاليلوزيتش يُريد عودة الجماهير وهذا تعليقه على خماسية المنتخب أمام غينيا بيساو

أمينة مودن

أكد وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي، أن الخماسية في مرمى منتخب غينيا بيساو، نتيجة جيدة في هاته المرحلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

وأوضح المدرب البوسني في تصريح تلفزيوني عقب انتصار أسود الأطلس على غينيا بيساو، بخماسية نظيفة، أن النتيجة لا تعكس المستوى الضعيف للمنتخب الخصم، بل تؤكد الأداء الجيد الذي قدمه اللاعبون في المباراة.

حاليلوزيتش كان له أيضاً حديث عن تشكيلته، مدافعاً على قراراته بعدم وجود تشكيلة رسمية قارة، إذ تابع قائلاً:" رأينا في مباراة غينيا بيساو تألق لاعبين كانوا احتياطيين سابقاً، ضمنهم أيوب الكعبي، إلياس الشاعر، بالإضافة إلى عمران لوازا ".

المدرب البوسني، قال إن تحقيق الفوز في المباراتين المتبقيتين للمنتخب المغربي شهر أكتوبر الجاري، ستقرب المجموعة رسمياً من العبور إلى خوض اللقاء الفاصل ضمن تصفيات كأس العالم.

ولم يُخفي وحيد حاليلوزيتش، رغبته الكبيرة في عودة الجماهير تدريجيا إلى الملاعب، من مشاركة لحظات الانتصار حسب تعبيره.

ويضرب أسود الأطلس موعداً جديدا مع منتخب غينيا بيساو يوم السبت 9 أكتوبر، لخوض مباراة الجولة الرابعة من التصفيات، بعد تعذر المنتخب الخصم على استضافة المغرب على أرضه، لعدم ملائمة ملاعبه لمعايير مباريات فيفا الدولية.

واختار منتخب غينيا بيساو، ملعب محمد الخامس بمدينة الدارالبيضاء لإقامة مباراة الجولة 4 للتصفيات، على أن يعود رفاق غانم سايس إلى ملعب الأمير مولاي عبد الله، لملاقاة غينيا كوناكري يوم 12 أكتوبر، في مواجهة مؤجلة بسبب الإنقلاب العسكري الذي عرفته البلاد قبل شهر، واضطر معها اتحاد غينيا لنقل المواجهة أيضاً للمغرب.