حزب أخنوش يتصدر انتخابات مكناس والحسيمة.. مضيان والحموتي يعودان إلى قبة البرلمان

محمد فرنان

لم يتمكن حزب العدالة والتنمية في عهد عبد الإله بنكيران، بالفوز بأي مقعد برلماني إضافي في الانتخابات الجزئية التي جرت، اليوم الخميس، بكل من دائرتي والحسيمة ومكناس.

وحسب مصدر حزبي لـ"تيلكيل عربي، أورد أن حزب التجمع الوطني للأحرار بمكناس حصل على 13706 صوتا، فيما نال مرشح حزب العدالة والتنمية  4726 صوتا.

وأعلنت صفحة حزب التجمع الوطني للأحرار فرع مكناس على منصة الفيسبوك عن فوز صوفيا طاهيري بالانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة مكناس.

في هذا السياق، قررت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بمدينة مكناس، عن انسحاب ممثلها في لجنة الإحصاء.

وأورد عبد السلام الخالدي، مرشح المصباح في مكناس، في بث مباشر، أنه لن يقدم أي طعن في الانتخابات التي جرت، إلا إذا كان للحزب رأي آخر، ولن يقوم بتقديم اي تهنئة للفائز لأنه لم يكن هناك "حياد للسلطة".

وأفاد مصدر لـ"تيلكيل عربي"، أن النتائج في دائرة الحسيمة، مكنت طاهر البوطاهري، عن حزب التجمع الوطني للأحرار بالفوز بـ 10259 صوت، يليه محمد الحموتي بـ 9416 صوت عن حزب الأصالة والمعاصرة. 

فيما حصل نور الدين مضيان، عن حزب الاستقلال على 7955 صوت، وتمكن عبد الحق أمغار  عن حزب الاتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية بـ 7103 صوت.

ونال عصام الخمليشي، عن حزب الاتحاد الدستوري،  6965 صوتا، ومحمد الأعرج، عن حزب الحركة الشعبية حصل على 6071 صوتا، بذلك فقد مقعده البرلماني، أما نبيل الأندلسي، عن حزب العدالة والتنمية حصل على 726 صوتا.