حسنية أكادير يقدم طلباً لـ"الكاف" لتأجيل مباراة نصف النهائي

أمينة مودن

أكد فريق حسنية أكادير تقديمه لطلب رسمي، اليوم الأحد، إلى لجنة المسابقات داخل الاتحاد الإفريقي، لتأجيل مباراته أمام نهضة بركان، برسم نصف نهائي مسابقة كأس الكونفدرالية، والتي كان مقرراً أن تجمع ممثلي كرة القدم المحلية بعد 24 ساعة، على أرضية مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وأوضح الفريق السوسي في بلاغ رسمي له في الساعات الأولى لصباح اليوم، أن نتائج اختبارات الكشف عن فيروس كورونا التي أجرتها مكونات النادي وفقا للبروتوكول الصحي لـ"الكاف"، أمس السبت، بأحد مختبرات مدينة تمارة، أكدت وجود حالتين إيجابيتين، لترتفع حصيلة الإصابات بـ"كوفيد 19" داخل صفوف النادي إلى 7.

حسنية أكادير قدم قائمة مصابيه بالفيروس في صفوف اللاعبين، إذ يتعلق الأمر بكل من عبد الحفيظ ليركي، ياسين الرامي، جمال الشماخ، كريم أيت محمد، إسماعيل قموم، عبد أسمون، وعبد العالي الخنبوبي.

وأشار فريق حسنية أكادير من خلال بلاغه، إلى أن التوجيهات داخل اللجنة المنظمة للمسابقات الخاصة بالأندية، تؤكد أن تسجيل أزيد من 5 إصابات بالفيروس داخل الفريق الواحد، تعطي الحق للنادي بتقديم طلب لتأجيل مباراته، وهي الخطوة التي اتخذتها الإدارة بشكل مستعجل، بعد التوصل بنتائج الاختبارات.

ويواصل فيروس كورونا ضرب أندية البطولة، بعد أسبوع على إنهاء الموسم الكروي 2019/2020، بتتويج الرجاء بطلاً، إذ غاب صلاح الدين السعيدي عن مباراة فريقه الوداد أمام الأهلي المصري، بعد ثبوت إيجابية الاختبار الذي خضع له رفقة باقي العناصر الكروية، كما أعلنت إدارة "النسور الخضر" إصابة لاعبين من صفوف المجموعة، قبل ملاقاة الزمالك، بذهاب نصف نهائي الأبطال.