حصيلة "كورونا" ترتفع في صفوف حسنية أكادير إلى 10 حالات

أمينة مودن

أعلن فريق حسنية أكادير، عشية اليوم الأربعاء، عن تسجيل 3 حالات إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في صفوفه، بعد 24 ساعة على إجراء مسحة طبية حديثة لمكوناته، بعد انتهاء مشاركة "غزالة سوس" بمسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية، بإقصاء من مرحلة نصف النهائي.

وأكد بلاغ للنادي، أن الإصابات الثلاثة الجديدة، تتعلق بعضوين ضمن الطاقمين الطبي والتقني، ولاعب، ليرتفع مجموعة الإصابات داخل صفوف حسنية أكادير إلى 10 حالات إيجابية.

هذا وسبق النادي إلى الكشف عن قائمة اللاعبين المصابين بالفيروس، قبل مباراته أمام نهضة بركان برسم المنافسات القارية، إذ يتعلق الأمر بكل من اللاعبين عبد الحفيظ ليركي، ياسين الرامي، كريم أيت محمد، عبد الله عصمون، إسماعيل قموم، عبد العالي الخنبوبي، وجمال الشماخ.

من جهتها رفضت لجنة الأندية بالاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، تأجيل مباراة الفريق أمام نهضة بركان، لحساب نصف نهائي الكونفدرالية، رغم تقدم الإدارة بطلب رسمي لتغيير الموعد الكروي بين الطرفين، بسبب ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس داخل صفوف النادي قبل يومين على موعد اللقاء، إلا أن  المسؤولين بـ"الكاف" اعتمدوا على نتائج الإصابات التي تهم الحالات الجديدة، بدلا من الحصيلة الإجمالية.

يٌشار، إلى أن المغرب سيكون ممثلاُ بفريق نهضة بركان للسنة الثانية تواليا بنهائي كأس الكنفدرالية، بعد إقصاء حسنية أكادير من المربع الذهبي، في انتظار التعرف على مدى إمكانية حضور الوداد والرجاء بالمرحلة الختامية لمسابقة عصبة أبطال إفريقيا، عقب إجراء إياب نصف النهائي أمام الزمالك، والأهلي المصريين.