حصيلة "كورونا" مرشحة للارتفاع بفريق نهضة بركان

فريق النهضة البركانية
أمينة مودن

اشتبه الطاقم الطبي لنهضة بركان، في إصابة عنصرين إضافيين بفيروس كورونا، قبل مباراة الجولة 24 التي من المرتقب أن تجمع الفريق بأولمبيك خريبكة، غدا السبت، بملعب الفوسفاط.

وبالرغم من أن المسحات الطبية الأخيرة التي خضع لها الفريق قبل مباراة يوسفية برشيد كانت سلبية ما عدا لاعبين مصابين وعضو من الطاقم، الذين تم نقلهم لتلقي المواكبة الطبية بأحد المستشفيات الخاصة بمرضى "كوفيد 19"، فإن الفريق أجرى اختبارات ثالثة في غضون الستة أيام للتأكد من حصيلة الإصابات بالفيروس في صفوفه.

وكان نهضة بركان حسب مصادر عليمة من النادي، قد توصل بنتائج اختبارات الكشف عن كورونا، يوم الثلاثاء الماضي، تؤكد إصابة 3 أفراد من صفوفهم من بينهم لاعبين، تقرر إعادة الاختبارات من أجل خوض مباراة يوسفية برشيد الأخيرة، والتي كانت سلبية، قبل أن يٌشتبه في إصابتين فردين آخرين لظهور أعراض الفيروس عليهما.

ويقيم فريق نهضة بركان بأحد الفنادق القريبة من مدينة الدارالبيضاء منذ ليلة الأحد الماضي، بسبب برمجة مباراتين متتاليتين خارج قلاعه، ويتعلق الأمر بمباراة يوسفية برشيد التي انتهت متعادلة بين الطرفين، والمواجهة المرتقبة أمام أولمبيك خريبكة، غدا السبت، قبل العودة لمدينة بركان للاستعداد لمواجهة الجيش الملكي.

يشار، إلى أن الأندية بدأت في تجميع لاعبيها داخل الوحدات الفندقية، امتثالا لتوجيهات العصبة الاحترافية وجامعة الكرة، بخصوص العزل الإجباري للعناصر الكروية والأطقم المرافقة لها، إلى حين إسدال الستار على منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، بعد ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس خلال الأسابيع الأخيرة.