حضور الجماهير أم لا؟ .. "الكاف" يقدم موقفه بخصوص مباريات دوري أبطال إفريقيا

أمينة مودن

كد الاتحاد الافريقي لكرة القدم"الكاف"، أن لجنة الطوارئ التابعة له لم تحسم بعد في إمكانية حضور الجماهير في مباريات نصف ونهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا، والتي تستأنف بعد أشهر من التجميد في منتصف شتنبر المقبل، بمشاركة الثنائي المغربي الوداد والرجاء.

فرانس مبيدي، عضو لجنة المسابقات  بـ"الكاف" نقل موقف الجهاز الكروي، اليوم السبت، في تصريح لصحيفة الوطن المصرية، مشدداً على أن تطور وباء كورونا خلال الأسابيع الأخيرة واستمرار تسجيل إصابات مرتفعة بالقارة السمراء، أجل النقاش بشأن إمكانية السماح للجماهير بمتابعة مباريات البطولة.

المسؤول ذاته، لم يخفي رغبة "الكاف" في إقامة المباريات وسط الحضور الجماهيري، لكن هاجس الصحة والوضع الوبائي يبقى في المقدمة، ولا يمكن تجاوزه خلال الفترة الحالية.

أما بخصوص حسم القرار، فقد كشف مبيدي أن الاتحاد الإفريقي لجأ إلى الحكومات التي تستضيف دولها مباريات دوري أبطال إفريقيا، لأنها أعلم بالشأن الوبائي الداخلي، وإن رأت هاته الأخيرة أن فتح الملاعب به خطر بالفترة المقبلة، فلن يتم إتخاذ قرار مضاد لها.

وكانت لجنة المسابقات قد قدمت بشكل رسمي قبل أسابيع تواريخ مباريات نصف نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا، حيث يلاقي فريق الرجاء الرياضي نظيره الزمالك، كما سيكون الوداد أمام قمة مصرية أمام الأهلي المصري، على أن تجرى مواجهات الذهاب بالمغرب، ويرحل ممثلا كرة القدم الوطنية إلى أرض الفراعنة لحسم هوية المتأهلين إلى النهائي القاري، الذي تقرر إجراؤه في بلد محايد إن عبر فريقين من بلدين مختلفين.

يٌشار إلى أن "الكاف" اعتمد على المباراة الفاصلة في مرحلة المربع الذهبي، قبل أن يعود إلى النظام القديم، بسبب اختلاف حول البلد الذي يمكنه استقبال دورة مصغرة إضافة إلى النهائي، بعد أن تقدمت مصر رغم أنها ممثلة بفريقين بالمراحل النهائية لـ"تشامبيونز ليغ".