حكيمي يتحدث عن تجربته بـ"البوندسليغا".. ويرد على عودته إلى ريال مدريد

صفاء بنعوشي

أنهى الدولي المغربي، أشرف حكيمي، المحترف بصفوف بوروسيا دورتموند الألماني، الجدل حول إمكانية عودته إلى ريال مدريد قبل انتهاء فترة إعارته المحددة في موسمين.

وأوضح لاعب المنتخب الوطني المغربي، في تصريحات لموقع الدوري الألماني الرسمي "بونسدليغا": "لقد وجدت نفسي بشكل كبير بالدوري الألماني، إنها مسابقة مختلفة بالنسبة لي ولأسلوب اللعب الذي تعودت عليه بإسبانيا، لكنها تبقى تجربة أعطت لشخصية حكيمي الكروية الكثير".

حكيمي أكد بأن دورتموند منحه فرصة الحفاظ على التنافسية واللعب بشكل منتظم ضمن الترسانة الأساسية للمجموعة، بالرغم من أنه مازال ضمن خانة اللاعبين الواعدين الشباب.

ووجه اللاعب المغربي الشاب رسالة مباشرة لريال مدريد، قائلاً: "أنا هنا لأقدم كل شيء، عندما ينتهي عقدي آنذاك سيكون أمامي اختيارات عديدة، لكن ما يهمني في هذه الفترة هو الاشتغال رفقة باقي مكونات بورسيا دورتموند والبحث عن تحقيق نتائج مرضية محلياً، وبدوري الأبطال".

وجر تواضع فريق ريال مدريد بالفترات الأخيرة، على الإدارة انتقادات عديدة، من أجل استعادة لاعبيها المعارين وتعزيز الصفوف بأسماء أخرى، وهو ما أعاد الجدل حول إمكانية التحاق حكيمي بـ"الميرنغي" نهاية الموسم الرياضي الجاري، بدلاً من انتظار انتهاء عقده بشكل رسمي السنة المقبلة.

يشار إلى أن هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي، سيعقد اجتماعا خلال الأيام المقبلة مع مدرب منتخب أقل من 23 سنة، والمدير التقني، من أجل الحسم في لحاق أشرف حكيمي مع الشبان لخوض مباراة فاصلة أمام الكونغو، أو الإبقاء عليه ضمن القائمة النهائية الخاصة بمباراة مالاوي بتصفيات كأس الأمم الإفريقية، وودية الأرجنتين التي ستقام في ملعب طنجة الكبير يوم 26 مارس الجاري.