حكيم زياش ضمن 10 لاعبين جديرين بالمتابعة في "كان2019"

لاعب المنتخث المغربي حكيم زياش
صفاء بنعوشي

 

على بعد 6 أيام فقط، من افتتاح النسخة الـ 32 لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، قدم الموقع الرسمي لقناة "فرانس 24"، قائمة لـ 10 لاعبين جديرين بالمتابعة خلال البطولة الكروية، التي تسجل لأول مرة مشاركة أربعة وعشرين منتخباً بدلا من ستة عشر، بعد قرار "الكاف" القاضي بتوسيع التمثيلية.

وحسب التقرير ذاته، فإن الدولي المغربي حكيم زياش، لاعب فريق أياكس أمستردام الهولندي، والاسم الواعد الذي تألق بصفوفه خلال دوري أبطال أوروبا، يعد ضمن قائمة الأسماء الجديرة بالمتابعة، والتي ستكون أعين المهتمين بالشأن الكروي وأيضاَ الجماهير عليها، في كل مباراة.

زياش تمكن من تصدر القائمة، بعد اختياره أفضل لاعباً في الأياكس للسنة الثانية توالياً، وأيضاَ مرشحاً لخطف جائزة أفضل محترف بالدوري الهولندي، كما أن نسبة دخوله القائمة الموسعة للمنافسين على الكرة الذهبية لازالت قائمة، رغم المنافسة الشرسة.

أما عن باقي الأسماء العربية، التي ضمتها القائمة، فيتعلق الأمر بمحمد صلاح، من صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، ورياض محرز، الجزائري الذي يلعب بصفوف مانشستر سيتي، إضافة للتونسي وهبي خزري، لاعب سان إيتيان.

في حين باقي أسماء اللاعبين تفرقت بين السنغاليين خاليدو كوليبالي مدافع نابولي الإيطالي، وساديو ماني من صفوف ليفربول، ونيكولا بيبي، من ليل الفرنسي، إضافة للكاميروني أندري أونانا، حارس مرمى أياكس أمستردام، وسيدرك باكامبو، من صفوف فيتري سو سين، أحد الأندية الفرنسية.

ويعد "كان 2019" الأول للاعب زياش في مشواره الدولي، بعد غيابه سابقاً عن نسخة الغابون بسبب مشاكل مع المدرب هيرفي رونار، التي تطلبت تدخلاً من رئيس جامعة الكرة، قبل أن يعود الإسم الواعد وواحد من العناصر الكروية المطلوبة بكبرى أندية القارة العجوز، للمشاركة مع الأسود بالتظاهرات، أخرها كان كأس العالم بروسيا.

يشار، إلى أن المنتخب المغربي سيخوض، غداً الأحد، أخر لقاء ودي إعدادي، وسيواصل التداريب بمدينة مراكش، قبل التوجه صوب القاهرة يوم 18 يونيو، تأهباً للمسابقة القارية التي وضعت قرعتها المجموعة في مواجهة ثلاثية أمام ناميبيا، وساحل العاج، ثم جنوب إفريقيا، بالمرحلة الأولى.