حكيم زياش: نحن نستمتع بكل المباريات التي نخوضها

وكالات

قال لاعب وسط أياكس أمستردام الدولي المغربي حكيم زياش عقب فوز فريقه الثمين على مضيفه توتنهام الإنكليزي 1-صفر الثلاثاء في لندن في ذهاب الدور نصف النهائي، "إنها نتيجة مثالية، خضنا الشوط الاول بروح تنافسية كبيرة ولكن الشوط الثاني كان صعبا علينا ولكن النتيجة هي الأمثل بالنسبة لنا".

وأضاف في تصريح نقلته وكالة الأنباء الفرنسية،"نحن نستمتع بكل المباريات التي نخوضها ونسعد بكل حيثيات المباراة ونريد ان نلعب بهذه الطريقة. لم نتأهل بعد لأنه حينما تفوز 1-صفر خارج ارضك فهي نتيجة جيدة وصعبة في الوقت نفسه".

وخطا نادي أياكس أمستردام الهولندي خطوة كبيرة نحو المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم بفوزه الثمين على مضيفه توتنهام الإنجليزي بهدف لصفر،  أمس الثلاثاء، بلندن ، في ذهاب الدور نصف النهائي للمسابقة الأروبية .

وسجل دوني فان دي بيك الهدف الوحيد في الدقيقة 15، بعد تمريرة من المغربي حكيم زياش، وقرب فريقه من المباراة النهائية الأولى منذ 1996 والسادسة في تاريخه في المسابقة.

وواصل شباب الفريق الهولندي نتائجهم الرائعة في المسابقة، وحققوا فوزا ثمينا وضعهم على مشارف المباراة النهائية المقررة في الأول من يونيو المقبل على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" في مدريد.

ونجح أياكس أمستردام في هز الشباك خارج قواعده للمرة التاسعة تواليا في المسابقة القارية العريقة وهو رقم قياسي في تاريخ مشاركاته بها.

وكان توتنهام صاحب الأفضلية في بداية المباراة، قبل أن ينتزع أياكس المتوج بلقب المسابقة 4 مرات آخرها عام 1995، السيطرة ويبادر إلى تهديد مرمى الدولي الفرنسي هوغو لوريس ونجح في افتتاح التسجيل عبر دوني فاد دي بيك عندما تلقى كرة خلف الدفاع داخل المنطقة من الدولي المغربي حكيم زياش فهيأها لنفسه وانفرد بالحارس الدولي الفرنسي فتابعها بيمناه على يساره (15).

وتحسن أداء توتنهام نسبيا في الشوط الثاني مع تراجع أياكس إلى الدفاع وتركه الاستحواذ للفريق اللندني لكن دون خطورة.

وتقام مباراة الإياب الأربعاء المقبل على ملعب "يوهان كرويف أرينا" في أمستردام. ويلعب برشلونة الإسباني مع ضيفه ليفربول الإنجليزي غدا في برشلونة في ذهاب المباراة الثانية في الدور نصف النهائي.