خاص.. "تيلكيل عربي" يكشف ثلاثي ماراثون الرجال والسيدات بأولمبياد باريس

إدريس التزارني

كشف مصدر مطلع لموقع "تيلكيل عربي" الثلاثي الذي سيمثل المغرب في ماراثون الرجال والسيدات بدورة الألعاب الأولمبية المقررة صيف السنة الجارية بالعاصمة الفرنسية باريس.

وقال مصدر الموقع إن المغرب في سباق الماراثون سيكون ممثلا في ماراثون الرجال الذي سيجرى يوم 10 غشت، بعثمان الكومري، وزهير الطالبي، ومحسن أوطلحة، فيما سيمثل سيدات المغرب في السباق الذي سيجرى يوم 11 غشت، فاطمة الزهراء كردادي، وكوثر فركوسي، ورحمة الطاهيري.

وأضاف المصدر ذاته، أن ألعاب القوى القوى المغربية ستكون ممثلة بـ11 رياضيا، في 6 سباقات وهي ماراثون السيدات والرجال، وسباق 3000 متر موانع، وسباقي 400 متر، و800.

وتجاهلت الجامعة الملكية المغربية ماراثون الرباط، الذي عبرت في محطات إعلامية عديدة على أنه بوابة للألعاب الأولمبية.

ويعلق المغاربة آمالهم على ألعاب القوى المغربية من أجل بلوغ منصة التتويج، بوجود العداء سفيان بقالي في سباق 3000 متر موانع، وفاطمة الزهراء كردادي في سباق الماراثون.

ويحتل المغرب المركز الثاني عربيا والـ65 عالميا برصيد 24 ميدالية متنوعه بينهم 7 ميداليات ذهبية و5 ميداليات فضية و12 ميدالية برونزية.

للإشارة، ستنطلق دورة الألعاب الأولمبية يوم 26 يوليوز وتنتهي يوم 11 غشت، كما أن حفل الافتتاح سيجرى على نهر السين، لأول مرة في التاريخ خارج الملعب.