خدمة "طاكسي" من الدار.. لائحة أسعار وخدمات جديدة نحو نواحي البيضاء ومطار محمد الخامس

سيارات أجرة كبيرة
تيل كيل عربي

أعلن تطبيق "Heetch" عن اطلاق خدمة جديدة لطلب سيارات الأجرة الكبيرة من المنزل، موجهة لساكنة الدار البيضاء الكبرى ونواحيها، حيث يمكن للزبناء بالتالي التنقل بكل مناطق الجهة في دائرة قطرها 120 كلم حول العاصمة الاقتصادية، بالإضافة إلى تحديد قائمة جديدة لأسعار الرحلات إلى مختلف الوجهات داخل المدينة ومحيطها.

وحسب معطيات توصل بها "تيل كيل عربي" اليوم الثلاثاء، من المسؤولين في الشركة التي تدير التطبيق، فإنه "بات من الآن فصاعدا، بإلإمكان التنقل على متن سيارات الأجرة الكبيرة التي تحمل علامة (Fiddek) بكل تراب جهة الدار البيضاء، بفضل عرض "Heetch Van".

من أجل تسهيل التنقل وإرساء مناخ من الثقة بين الزبون وصاحب خدمة النقل، حسب ما جاء على لسان المسؤولين عن التطبيق، يقوم الأخير بتحديد ثمن الرحلة وإشهاره مباشرة بعد الطلب. ويظل السعر ثابتا سواء كان الطلب من فرد واحد أو مجموعة أفراد.

ويتضمن هذا التطبيق، يضيف المصدر ذاته، امتيازا مهما آخر مقارنة مع الطاكسيات الكلاسيكية، ويتجلى في كون السائقين الشركاء لم يعودوا مجبرين على الالتزام بخط السير المفروض وإيصال الركاب إلى نقط محددة سلفا، بل صار بالإمكان إيصال هؤلاء الزبناء إلى الأماكن التي يرغبون فيها بشرط ألا يقل طول الرحلة عن 10 كيلومترات.

وشددت الشركة على أن عرضها قانوني ومؤطر من طرف السلطات والنقابات، ويضمن للسائقين أرباحا إضافية.

وبنسبة لأسعار الرحلات، حدد ثمن رحلة "الدار البيضاء – بوسكورة" في 130 درهما (22 كلم)، و140 درهما لـ"الدار البيضاء – داربوعزة" (31 كلم)، و300 درهم لـ"الدار البيضاء – المطار". ولا يمكن لثمن الرحلة أن يقل عن 70 درهما مهما قصرت الرحلة.

ووعدت الشركة بأنه "على غرار الطاكسيات الصغيرة، أرست (Heetch) عدة معايير ينبغي احترامها من طرف كل شركائها لتوفير أقصى درجات الراحة والأمان لمستعملي تطبيقها. فلا يمكن لعمر السيارة أن يتجاوز 8 سنوات، ويجب أن تتوفر على ستة مقاعد على الأقل مخصصة للركاب. أما السائقون فيخضعون لتكوين إجباري قبل الحصول على شهادة لا يمكنهم بدونها استعمال منصة "Heetch" والاستفادة من امتيازاتها. بهذه الطريقة تقدم الشركة الشهيرة عرضا يضمن الأمان والنجاعة لصالح الجميع".