خرجة: بنعطية قادر على العودة للمنافسات بأوروبا

صفاء بنعوشي

أكد الدولي المغربي السابق الحسين خرجة على قدرة مهدي بنعطية على العودة للمنافسة بإحدى الدوريات الأوروبية، وذلك بعد سنة قضاها بقميص الدحيل القطري، في واحدة من أبرز صفقات ‘‘الميركاتو‘‘ الشتوي الماضي، بعد قراره مغادرة يوفنتوس.

خرجة، في حوار مع صحيفة "Tuttojuve"، اعتبر أن صفقة بنعطية ستكون مفيدة لمجموعة من الأندية الأوروبية التي تفكر في تعزيز دفاعاتها، كما أن العميد السابق لأسود الأطلس، قادر على المنافسة بالمستويات العالية، لاعتبارات عديدة.

وتابع المتحدث ذاته: "إنه يتدرب بشكل جيد مع الدحيل القطري، وأرى أنه يتفوق على عدد كبير من المدافعين بأوروبا خلال الفترة الحالية، كما أن ظهوره مع فريقه كان جيدا منذ وصوله إلى الدوحة‘‘.

لاعب المنتخب المغربي السابق اعتبر بأن زميله وحده من سيقرر العودة إلى دوريات أوروبا وتحديداً بإيطاليا، أم مواصلة مشواره بالدوري القطري بقميص الدوحة، الذي استثمر  أزيد من 8 ملايين أورو للتعاقد مع بنعطية قادما من يوفنتوس، كما خصص له راتبا سنويا محددا في 5 ملايين أورو، مع إمتيازات هامة، أبرزها التكفل بتكوينه بعد الاعتزال في بريطانيا، والتحاقه بأكاديمية ‘‘أسباير‘‘ للاشتغال لسنتين على الأقل.

وكان الحسين خرجة قد قرر الإستقرار بقطر أيضا، بعد نهاية مشواره الكروي بحمل قميص فريق العربي، كما طرق أبواب التحليل الرياضي بعدد من مباريات الدوري الإيطالي، وأيضا خلال منافسات كأس إفريقيا للأمم ‘‘مصر 2019‘‘.