خصوم الأسود في "الكان".. مدرب الكوت ديفوار يكشف عن قائمة لاعبيه النهائية

صفاء بنعوشي

كشف إبراهيم كامارا، مدرب منتخب الكوت ديفوار، اليوم الأحد، رسمياً عن قائمة 23 لاعباً النهائية، والتي ستخوض فعاليات النسخة الـ32 لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 بمصر، انطلاقاً من 21 يونيو الجاري، موعد اللقاء الافتتاحي للبطولة الكروية التي ستسجل مشاركة 24 منتخباً لأول مرة في تاريخها.

المدرب أسقط 5 أسماء من قائمته الأولية، بسبب الإصابات وأيضاَ لاختيارات تقنية، قبل أسبوعين تقريباً على انطلاق منافسات كأس أمم إفريقيا، في حين تم الاحتفاظ بمدافع الوداد الرياضي، الشيخ كومارا، الذي توج مع "الأحمر والأبيض" بلقب الدوري المحلي الممتاز، إضافة لوصوله إلى نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، في انتظار خوض الإياب أمام الترجي التونسي.

وتمكن كومارا، من لفت انتباه مدرب "الفيلة"، بعد المباريات الكبيرة التي قدمها، طيلة الموسم الرياضي الجاري، سواء تعلق الأمر بالواجهة المحلية، أو القارية، عبر مسابقة دوري أبطال إفريقيا، التي حافظ اللاعب على تنافسيه بها، وتواجده بالتشكيلة الأساسية للمجموعة.
أما باقي الأسماء التي، ستكون في منافسة أمام أسود الأطلس بـ"الكان"، فقد جاءت كالآتي:

سيلفان غبوهو-  علي بادرا-  تابي إيرا- سيرج أوريي-  ويلفريد كانون-  وونلو كوليبالي-  إسماعيل تراوري-- الشيخ كومارا، سليمان بامبا- مامادو باكايوكو - جون فيليب غبامين-  سيري ديا-  جون ميشيل ديا-  فيكتوريان أنغبان-  فرانك كيسي-  إبراهيم سانغارا- ويلفريد بونيماكس- ألان غراديل- نيكولاس بيبي- جوناطان كودجا-   ويلفريد ساها- رودجر أسالي-  ماكسويل كورني.

من جانبه،  كان الناخب الوطني هيرفي رونار قد أعلن تقليصه لقائمته من 27 لاعباً إلى 23، قبل يوم واحد، على الأكثر، من موعد مباراته الودية أمام غامبيا، والتي ستقام على أرضية ملعب مراكش الكبير.