خليلوزيتش "يستفز" الاتحاد الهولندي باستدعائه للاعب لم يحسم بعد تمثيل المغرب

وحيد خليلوزيتش (تـ: تنيوني)
صفاء بنعوشي

سلطت الصحافة الهولندية الضوء على القائمة الموسعة للمنتخب الوطني المغربي، والتي كشف عنها وحيد خليلوزيتش، تأهباً للمباراتين الوديتين أمام بوركينافاسو والنيجر، في إطار استعدادات النخبة الوطنية لقادم التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، وكأس العالم قطر 2022.

صحيفة "فوتبال بريمور" الهولندية أوضحت، اليوم السبت، بأن استدعاء اللاعب الشاب محمد إحاتارين بقائمته الموسعة للأسود، قد يعيد سيناريو حكيم زياش مجدداً ويحرم الطواحين من موهبة كروية متألقة.

وأضاف المصدر ذاته، أن اللاعب الذي يبلغ 17 سنة فقط، وتكون بملاعب هولندا، قد يختار حمل قميص المغرب بشكل نهائي على غرار مجموعة من المواهب الكروية التي تم "إغرائها" باللعب للكبار، من بينها سفيان أمرابط، ونصير مزراوي، وأسامة الإدريسي أيضاً.

وحيد خليلوزيتش الذي قال في لقاءه الإعلامي الأول بعد توليه منصب مدرب للمنتخب الوطني، إنه يعرف ويتابع مجموعة من المواهب المغربية، من بينها إحاتارين، ليوجه له الدعوة بعد 24 ساعة فقط من تثبيته مدربا لـ "أسود الأطلس"، بالقائمة الموسعة التي ضمت 46 إسما كروياً، سيتم تقليصهم قبل فاتح شتنبر، موعد المعسكر الإعدادي الأول بمراكش.

وتنتظر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بدورها قرار اللاعب المحترف بصفوف بي إس إيندهوفن، بحمل قميص المغرب بالموعد المقبل، الذي يعد الأول للمدرب البوسني وسيكون لقاءه باللاعبين بشكل مباشر، بعد خلافته للفرنسي هيرفي رونار.
للإشارة، فالأسبوع الجاري سيكون حاسماً أيضاً لاختيار الطاقم الفني المساعد لخليلوزيتش، الذي قال بأنه سيكون مكوناً أيضاً من أطر مغربية، بعد التشاور واختيار جنود الخفاء الذين سيٌرافقونه بمهمته الجديدة، بالمغرب.