دوري أبطال أوروبا.."آس" تحذر ريال مدريد من لاعب مغربي

اللاعب المغربي حكيم زياش
صفاء بنعوشي

 تتجه الأنظار، مساء اليوم الأربعاء، إلى ملعب يوهان كرويف آرينا، الذي يستضيف مباراة أياكس أمستردام بمشاركة الدولي المغربي حكيم زياشْ، أمام ريال مدريد، برسم ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

صحيفة "آس" الإسبانية والمقربة من النادي الملكي، بطل النسخ الثلاثة الأخيرة لدوري الأبطال نشرت تقريراً مفصلا عن أبرز نقاط قوة الفريق الهولندي ولاعبيه، ساعات قبل انطلاق القمة الكروية. وحسب المصدر ذاته، فإن لاعب الأسود، حكيم زياش، من بين أول الأسماء التي ستخلق مشاكل لدفاع "الميرنغي"، باعتباره اللاعب الأكثر تحركا هجوميا مع الأياكس، منذ انطلاق المسابقة الأوروبية.

"آس" حذرت ريال مدريد من الإسم المغربي الشاب، مشددة بأن اللاعب يكون حاسما في ملعب فريقه كما خارجه، في إشارة إلى الإياب الذي سيجمع الطرفين بالسانتياغو بيرنابيو لاحقاً، لتقدم الأرقام الإحصائية معززة أيضا بأرقامه مع المنتخب الوطني المغربي،بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019 بمصر.

وعادت الصحيفة لتسليط الضوء، بخصوص إمكانية ضم زياش إلى ريال مدريد في حال تمكن من " الإبهار" بالسانتياغو بيرنابيو، خصوصا وأنه يحظى بمتابعة قناصة ريال مدريد منذ بداية الموسم الرياضي الجاري. ومن المرتقب أن يسجل نصير المزراوي، اللاعب المغربي الثاني بصفوف الأياكس، مشاركته أيضا بمباراة دوري الأبطال الأوروبية، بعد عودته من الإصابة.

تجدر الإشارة، إلى أن تمثيلية الأسود بالمسابقات القارية قد تقلصت بعد إسدال الستار على الميركاتو الشتوي، الذي سجل "هجرة" جماعية للاعبي المنتخب إلى الخليج، من بينهم العميد مهدي بنعطية، واللاعب مروان داكوستا.