دوري أبطال إفريقيا..الزمالك لا يعترض على مواجهة الرجاء في المغرب

مرتضى منصور / خاص
أمينة مودن

نفى نادي الزمالك المصري، تضرر الأندية المشاركة بنصف نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا، من اعتذار الكاميرون عن استضافة الدور المقبل والنهائي من البطولة القارية، بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلد، وعدم استقرار الوضع الصحي بها.

أمير مرتضى، المشرف العام للزمالك المصري، قال في تصريحات نقلتها القناة الرسمية للنادي، مساء أمس الأحد، إن فريقه مستعد لمواجهة الرجاء الرياضي بأي بلد، في مرحلة النصف نهائي، سواء تعلق الأمر بوجهة عربية أم لا، ولن يكون له أي اعتراض في نقل المسابقة إلى أي دولة.

وتابع المسؤول الكروي داخل الزمالك، أن الأخير ليس له أي اعتراض في اللعب في مصر أو المغرب، المرشحين بقوة لاستضافة آخر مباريات النسخة الجارية من دوري أبطال إفريقيا، لأن تركيز المجموعة منصب حاليا حول الاستعدادات لاستئناف النشاط الكروي، والمنافسة على بطاقة العبور إلى النهائي، بعد التغييرات التي أجراها "الكاف" على نظام المسابقة، بإلغاء مباراة الذهاب والإياب، والاحتفاظ على لقاء فاصل.

أما بخصوص تأخر التحاق المحترفين المغربيين بصفوفه، أشرف بنشرقي ومحمد أوناجم، شدد أمير مرتضى على أن النادي على تواصل مع السلطات والسفارة المصرية في المغرب، لتسهيل عودتهما خلال الأسبوع الجاري، بعد فتح الرحلات الجوية بين البلدين.

ويعقد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم"الكاف"، اليوم الإثنين، اجتماعا جديدا عن بعد، من أجل دراسة وجهة نصف نهائي ونهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد أن أبدت عدد من الدول من بينها مصر، استعدادها لاستضافة المباريات الثلاث التي ستنطلق بداية من شهر شتنبر المقبل.

يشار، إلى أن الرجاء الرياضي والوداد، ينافسان قطبي الكرة المصرية الزمالك والأهلي، على بطاقة العبور إلى نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا، التي تم تجميد أنشطتها منذ شهر مارس الماضي، بسبب الوضع الوبائي داخل القارة السمراء، بعد انتشار فيروس كورونا.