دون قيود تواصل.. الأولمبية الدولية تسمح للاعبي التنس الروس بالمشاركة في الأولمبياد

إدريس التزارني

نشرت اللجنة الأولمبية الدولية أمس الخميس، قائمة بأسماء لاعبي التنس الروس المؤهلين للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المزمع إقامتها في باريس هذا الصيف.

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية، لن تكون هناك قيود على تواصل الرياضيين المحايدين مع وسائل الإعلام، وسيتمكن الرياضيون من القيام بذلك في المنطقة المختلطة أو في المؤتمرات الصحافية.

وسيتمكن ثمانية رياضيين روس، أربعة رجال وأربع سيدات من المشاركة في مسابقة التنس في أولمبياد باريس 2024 وهم دانييل مدفيديف، وأندريه روبليف، وكارين خاتشانوف، ورومان سافيولين، وداريا كاساتكينا، وليودميلا سامسونوفا، ويكاترينا ألكسندروفا، وميرا أندريفا، علما بأن روبليف وخاتشانوف وسامسونوفا أعلنوا في وقت سابق عدم مشاركتهم في الألعاب.

وسمح الاتحاد الدولي للألعاب المائية للرياضيين الروس والبيلاروس في شتنبر 2023 بالمنافسة بشكل محايد في التخصصات الفردية، وفي الوقت نفسه، هددت المنظمة بإيقاف الروس بسبب تواصلهم مع وسائل الإعلام في المسابقات.

للإشارة، كانت اللجنة الأولمبية الدولية قالت إن الرياضيين الذين يحملون جوازات سفر روسية وبيلاروسية والذين يدعمون نشاط حرب روسيا على أوكرانيا، أو المتعاقدين مع الجيش ووكالات الأمن القومي الروسي أو البيلاروسي، ليسوا مؤهلين للمشاركة في الألعاب.