"ديلي ميل" تنصح بمتابعة 7 نجوم بكأس أمم إفريقيا... من بينهم زياش

صفاء بنعوشي

بعد أقل من 24 ساعة فقط، على انطلاق النسخة الـ 32 لنهائيات كأس أمم إفريقيا بمصر، بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ المسابقة، قدمت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قائمة لـ 7 لاعبين نصحت بمتابعتهم خلال فترة البطولة القارية، التي ستسمر فعالياتها إلى ثالث أسبوع شهر يوليوز المقبل.

الصحيفة قالت إن عيون العالم ستتجه بالتأكيد صوب الثنائي، محمد صلاح، من منتخب مصر، وأيضا السنغالي ساديو ماني، وهما اللاعبان اللذين توجا بدوري أبطال أوروبا مع ليفربول، لكنها قدمت قائمة ضمت 7 لاعبين شددت على أنهم جديرين بالمتابعة خلال أبرز مسابقة في القارة السمراء لسنة 2019.

وضمت القائمة التي قدمتها الصحيفة إسم الدولي المغربي حكيم زياش، المحترف بصفوف نادي أياكس أمستردام، وواحد من الأسماء التي يتابعها عمالقة "البريمير ليغ" خلال البطولة الحالية، تمهيداً لتقديم عروضها بالأيام المقبلة.

المصدر ذاته، أوضح بأن تألق زياش بـ "كان 2019"، سيرفع من قيمته السوقية، وسيضيف أندية جديدة لقائمة المتباريين على خدمات بفترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعد أن عبر سابقاً كل من ليفربول وتوتنهام، وأيضاً أرسنال عن اهتمام كبير بالموهبة المغربية التي ساهمت في وصول الأياكس إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

أما عن نادي أياكس أمستردام، فقد صرح سابقاً بأن زياش سيكون أبرز الراحلين عن صفوفه صيفا، بعد أن قدمت الإدارة وعدا للاعب لمناقشة العروض القوية والتأشير عليها، بالنظر لما قدم صاحب 26 سنة طيلة السنوات الثلاث التي قضاها مع المجموعة، قادماً من تفينتي.

وتتجه الأنظار، غداً الأحد، إلى ملعب السلام بالقاهرة، والذي يحتضن مباراة أسود الأطلس وناميبيا الأولى بكأس أمم إفريقيا، وهي البطولة رقم 1 قاريا التي سيشارك بها زياش، بعد غيابه عن نسخة الغابون 2017، واكتفاءه بالحضور قبل سنة مع المغرب بنهائيات كأس العالم، في روسيا.