ذبح وترويج لحوم الكلاب والذبيحة السرية بالشلالات والمحمدية..هذا ما قررته استئنافية البيضاء اليوم

تيل كيل عربي
للمرة الثالثة، أرجأت الغرفة الجنحية التلبسية الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، صباح اليوم الاثنين، النظر في ملف عصابة "ذبح وترويج لحوم الكلاب والذبيحة السرية" وبيعها بطريقة سرية بمنطقة الشلالات والمحمدية إلى الاثنين المقبل.
وجاء قرار التأجيل مرة ثالثة من أجل إعداد الدفاع، الذي التمس مهلة لإعداد دفوعاته، وهو ما استجابت له المحكمة، في حين أرجأت المحكمة النظر في ملتمس السراح المؤقت، الذي تقدم به الدفاع، خلال الجلسة نفسها.
يذكر أن هذا الملف يتابع فيه سبعة أشخاص أدينوا في دجنبر الماضي، بأحكام بلغ مجموعها 70 سنة سجنا، بعد محاكمتهم ابتدائيا أمام الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية، بعد مؤاخذتهم بـ 10 سنوات حبسا نافذا لكل واحد منهم.
كما قضت بأداء المتهمين، ما مجموعه 3.5 مليون سنتيم كغرامة مالية نافذة، أي 5 آلاف درهم لكل واحد منهم مع مصادرة السيارات والإسطبل والأدوات التي تستعمل في الذبيحة السرية، ونشر الحكم الصادر بالإدانة بأربع جرائد وطنية.
وجرى اعتقال أفراد هذه العصابة وإحالتهم بتهم تتعلق بـ "تكوين عصابة إجرامية وترويج لحوم فاسدة باستعمال ناقلة ذات محرك، وتقديم مواد سامة عبارة عن لحوم كلاب"، بعد إخبارية توصلت بها مصالح الدرك بمركز الشلالات، مفادها وجود أشخاص يقومون بأعمال مشبوهة، بمستودع سري بمنطقة خلاء بدوار أولاد سيدي عبد النبي، لتتمكن المصالح المعنية من اعتقال ثلاثة أشخاص كانوا منهمكين في إعداد لحوم مجهولة المصدر.