رئاسة "الفيفا".. لقجع يعلن "باسم جميع الاتحادات الإفريقية" دعم ترشيح انفانتينو

فوزي لقجع رفقة رئيس الفيفا ورئيس الكاف
و.م.ع / تيلكيل

أعلن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وعضو المكتب التنفيذي للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، فوزي لقجع، باسم الاتحادات الافريقية للعبة، عن دعم الكاف رسميا ترشيح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني انفانتينو في انتخابات "الفيفا" المقبلة.

وقال لقجع، في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة غير العادية الـ12 للكاف المنعقدة اليوم الأحد، بمدينة شرم الشيخ المصرية، "باسم جميع الاتحادات الإفريقية لكرة القدم نعلن عن دعمنا لترشيح السيد انفانتينو لولاية ثانية على رأس الاتحاد الدولي لكرة القدم في انتخابات "الفيفا" المقبلة".

وستجرى انتخابات "الفيفا" في يونيو القادم بالعاصمة الفرنسية باريس. وتضم القارة الافريقية 54 اتحادا لكرة القدم.

وكان إنفانتينو قد تولى رئاسة "الفيفا" في 26 فبراير 2016. من جهته، عبر انفانتينو عن شكره وتقديره لفوزي لقجع وللكاف على هذه المساندة الواسعة، مؤكدا أن هذا "الدعم سيكون حافزا له من اجل تطوير مجالات التعاون بين الفيفا والقارة الافريقية في كل ما يهم تطوير منظومة كرة القدم الافريقية".

وعلى صعيد متصل، تبحث أشغال الجمعية العمومية غير العادية للكاف التي تعرف مشاركة وفود 54 اتحادا عضوا في هذه الهيئة القارية، عدة مواضيع تهم تطوير كرة القدم في القارة الإفريقية.

ويتضمن جدول أعمال هذا اللقاء، عدة نقاط، أبرزها انتخاب عضو جديد في المكتب التنفيذي للفيفا ممثلا للمجموعة الناطقة بالإنجليزية، ليحل محل الغاني مويسي ميانتاكي الذي استقال من منصبه في يونيو الماضي ومركزية حقوق تصفيات كأس العالم 2022، وتحيين ملف التعاقد مع شركة "لاغادرير سبور".

ويمثل المغرب في هذا الاجتماع وفد يقوده رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع بصفته عضوا في المكتب التنفيذي للكاف، ويضم أيضا مسؤولين بالجامعة.