رئيس الترجي التونسي: حدثت احتجاجات ضد الحكم جيد.. ولنهائي رادس أمام الوداد تأثيره

أمينة مودن

لم ينف رياض بنور، رئيس نادي الترجي التونسي، حدوث احتجاجات قوية ضد الحكم المغربي رضوان جيد، بذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا أمام الزمالك، والتي جرت على المجموعات عقوبة ثقيلة من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم‘‘الكاف‘‘، مساء أمس الأربعاء.

بنور، الذي حل ضيفاً على إذاعة "Mosaique FM" التونسية، قال إن العقوبات الصادرة في حق مدرب الترجي ومساعده، واللاعبين رؤوف بن غيث وخليل شمام، حسمت بعد صافرة نهاية المباراة أمام الزمالك، معترفاً بحدوث احتجاجات على الحكم، لكنها لم تتعد ما يحصل في مباريات أخرى، بمرحلة دور مجموعات "تشامبيونز ليغ" الإفريقية، حسب قوله.

وعاد المتحدث ذاته لربط نزاع فريقه والوداد الرياضي، بخصوص نهائي رادس، الموسم الرياضي الفارط، والتوتر الذي طبع لقاء الزمالك الأخير، بقيادة الصافرة المغربية.

بنور تابع قائلاً "من غير المعقول بعد كل الذي حصل بيننا وبين  فريق الوداد والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن يتم تعيين حكم مغربي، سبق له الحديث للصحافة حول أزمة نهائي رادس، أرى أن الحياد غير متوفر".

وكشف رئيس الترجي الرياضي التونسي بأن المسؤولين راسلوا "الكاف"، قبل المباراة من أجل تغيير الحكم، باعتبار أنه أدلى بتصريحات حول الخلاف، لكن الجهاز الكروي القاري، رفض الأمر وتشبث بقراره، وما وقع من احتجاجات يُبرر مخاوفنا.

وأعلن رياض بنور تقدم الترجي الرياضي التونسي باستئناف ضد العقوبة المسلطة في حقه، بالرغم من أن النادي كان يتوقع سيناريو أسوأ، بحرمانه من حضور أنصاره في مباراة إياب ربع النهائي التي ستقام، مساء غد الجمعة، بملعب رادس الأولمبي.

وكان لاعبو الترجي الرياضي التونسي، قد احتجوا بقوة ضد الحكم رضوان جيد، في مباراة الذهاب أمام الزمالك المصري، كادت تتحول لمحاولة اعتداء، بالرغم من أن القرارات التحكيمية التي أغضبت الفريق، كانت صحيحة وسليمة، حسب المختصين في التحكيم  بشبكة "بي ان سبورت" القطرية، المالكة للحقوق الحصرية لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.