رئيس الكاف يتخذ أول قرار صارم بعد وفاة مشجعين بـ"الكان"

أمينة مودن

أعلن باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، عشية اليوم الثلاثاء، عن نقل المباراة المقبلة بملعب بول بيا"أوليمبي"، وذلك بعد حادث التدافع المؤسف الذي سجله محيط الملعب بعد مباراة منتخب الكاميرون وجزر القمر، وأودى بحياة 8 أشخاص وإصابة العشرات.

وفي اجتماع عاجل دعا إليه الاتحاد الإفريقي، بعد ساعات من واقعة التدافع على هامش ثمن نهائي مسابقة كأس أمم إفريقيا المقامة بالكاميرون، كشف موتسيبي عن نقل المباراة المُبرمجة بالملعب، إحتراماً لروح الضحايا الذين سقطوا في حادث التدافع، والمصابين الذين تجاوز عددهم الخمسين شخصا، بحسب آخر حصيلة.

وتأسف "الكاف" على حادث التدافع، الذي هز المسابقة القارية بعد 17 يوماً على انطلاقتها، مشددا على أن الجهاز الكروي سيتخذ قرارات أخرى، لتفادي هذا النوع من الحوادث، والحرص على سلامة الأفراد داخل الملعب وخارجه.

كما كشف باتريس موتسيبي، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، يحتاج إلى تقرير مفصل عن الواقعة، بعد فتح تحقيق من طرف الجهاز الكروي وأيضاً الحكومة الكاميرونية، والتي سيعقد معها في وقت لاحق إجتماع ثاني بسبب الحادث.

كما تم تشكيل لجنة خاصة حسب رئيس "الكاف"، للوقوف على جميع ملابسات الحادثة، ومعرفة التفاصيل التي رافقتها، حيث حرص موتسيبي على تقديم التعزية إلى أسر الضحايا وتمنى الشفاء للمصابين الذين يتلقون العلاج بمستشفيات ياوندي.

وسجلت مباراة منتخب الكاميرون وجزر القمر، مساء أمس الإثنين، حادث تدافع كبير بمحيط الملعب، أودى بحياة 8 أشخاص وإصابات العشرات.

وتفاعل"الكاف" بشكل سريع مع الواقعة، داعياً لعقد اجتماع أزمة تلاه لقاء صحفي لتوضيح موقف الجهاز الكروي بشكل مفصل.