رئيس الكاف يرد على المُشككين: المغرب يفوز بتظيم تظاهرات رياضية لتقديمه ضمانات حكومية ومالية

أمينة مودن

خرج باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم عن صمته، بخصوص تنظيم مجموعة من التظاهرات الرياضية بالمغرب خلال الفترة الأخيرة، ضمنها الحفل السنوي الخاص بتسليم جوائز "الكاف".

وفي تصريحات نقلتها شبكة"SowetanLIVE" الجنوب إفريقية عن رئيس "الكاف"، أكد الأخير بأن المغرب بالإضافة إلى تقديمه لملف الترشح لاستضافة تظاهرات الاتحاد الافريقي لكرة القدم، فإنه يستثمر مالياً لإنجاحها.

كما نفى باتريس موتسيبي وجود أي محاباة للمغرب، مشددا بأن البلد يقدم ضمانات مهمة لإنجاح تظاهرات "الكاف"، كما أن حكومة بلاده تدعمه بدورها، وبالتالي فالاختيار يكون ديمقراطياً وبناءً على معطيات واقعية.

وبرر موتسيبي سبب اختيار العاصمة الرباط لاستضافة حفل توزيع جوائز "الكاف" قائلاً:" تتزامن الفترة مع استقبال المغرب لمسابقة كأس أمم إفريقيا للسيدات، وبالتالي تواجد رؤساء الاتحادات المحلية وأيضا المسؤولين بالكاف، ولترشيد النفقات وأيضا استغلال تواجد الجميع بالمغرب، تم الاستقرار على المغرب لإقامة هذا الحدث المهم".

كما كشف رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، أن الاجتماع المقبل لمكتبه بالمغرب، سيعرف اتخاذ مجموعة من القرارات التي تم المسابقات المنضوية تحت لوائه، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

يشار، إلى أن المغرب فاز بشرف نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للمرة الثانية توالياً، كما سيستضيف خلال الأيام المقبلة بطولة كأس إفريقيا للسيدات، بمدينة الرباط والدارالبيضاء، بالإضافة إلى الحفل السنوي الخاص بجوائز الكاف، يوم 21 يوليوز.