رئيس جامعة السلة يكشف لـ"تيلكيل عربي" دواعي هدم قاعة الوداد وسبل تدبير الموسم

إدريس التزارني

أثار قرار هدم القاعة المغطاة الخاصة بنادي الوداد الرياضي خلال الأسبوع الماضي جدلا كبيرا في صفوف أنصار الفريق الأحمر لكونها معلمة تاريخية بالنسبة لهم.

وتعليقا على القرار قال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة مصطفى أوراش لموقع "تيلكيل عربي"، "إن مدينة الدار البيضاء تعرف عدد من الأوراش تأهبا لاحتضان المغرب منافسات كأس أمم إفريقيا سنة 2030".

وأضاف أوراش: "الجامعة الملكية المغربية كان قد تعرض مقرها للهدم في إطار مشروع تأهيل وطني ولم يكون امامنا سوى دعم القرار لأنه يصب في المصلحة العامة".

وبخصوص قاعة الوداد قال أوراش، " قاعة الوداد الرياضي كانت معلمة تاريخية لعب وترعرع بها عدد كبير من اللاعبين، لكن ليس هناك مصلحة خاصة لأي شخص في هدم قاعة الوداد الرياضي".

وتابع أوراش، " الوداد سيستفيد من قطعة أرضية في موقع استراتيجي بالنسبة للفريق وسيتم بناء قاعة جديدة بمواصفات حديثة تعد مكسبا للفريق".

وعن منافسات الموسم الحالي قال أوراش، الفريق الأحمر لا يستقبل مبارياته بالقاعة المذكورة وبعد الانتهاء من تأهيل قاعة مركب محمد الخامس سيعود الفريق الأحمر للاستقبال بها، مشيرا إلى أنه يستقبل حاليا مبارياته ببرشيد".