رئيس ضبط الكهرباء: إسبان مهتمون بخبرات المغرب في مجال ضبط الطاقة

تيل كيل عربي

خديجة قدوري - صحفية متدربة

وقع عبد الطيف برضاش، رئيس الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء، وكاني فيرنانديز فيسين، رئيسة اللجنة الوطنية للأسواق والمنافسة الإسبانية، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثنائي في تنظيم قطاع الطاقة.

في هذا السياق أوضح عبد اللطيف برضاش في تصريح لـ"تيلكيل عربي"، أن "هذه المذكرة تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي في مجال ضبط قطاع الطاقة".

وأكد رئيس الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء أن "هذا التعاون لا يقتصر على تبادل التجارب، بل يشمل أيضا مجموعة من المحاور بما فيها التعريفة والتوزيع، كما أن هناك اهتمام كبير من طرفهم بخبرات الهيئة الوطنية لضبط الطاقة".

وأضاف المتحدث أن "التقارب بين الهيئات يعتبر خطوة هامة في خدمة الصالح العام، حيث سيساهم الربط الكهربائي المرتقب في تعزيز التعاون والتكامل بين الأطراف المعنية، وهذا الربط ستشرف عليه الجهات المعنية".

وتابع أن "أي مستثمر يرغب في الاستثمار في مجال الطاقة بالمغرب سيجد كافة المعلومات منها التقنية المتاحة في هذا القطاع مما سيسهم في تسهيل عمليات الاستثمار ويعزز من فرص النجاح".

وفيما يتعلق بكيفية تبادل المعلومات بين الطرفين في هذا القطاع، أشار برضاش إلى أنه "سيتم تنظيم اجتماعات تقنية دورية سواء في المغرب أو في اسبانيا، بالإضافة إلى تعزيز التعاون الثنائي بين الهيئتين المعنيتين، هذا التنسيق سيضمن تبادل الخبرات والمعلومات بشكل فعال مما يعزز من نجاح المشاريع المشتركة في مجال الطاقة".