رباعي مغربي يستفيد من منحة"الكاف" المُبكرة

أحمد أحمد رئيس الكاف
أمينة مودن

 

صرف الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، اليوم السبت، المنح الخاصة بالأندية المشاركة بمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكنفدرالية، والتي توقفت منذ أزيد من شهرين بسبب تداعيات انتشار فيروس "كورونا".

"الكاف" وفي بلاغ له، أوضح أن صؤف منح المشاركات القارية قبل موعده، جاء تقديرا للظروف المالية الصعبة التي تمر منها الأندية خلال الفترة الأخيرة، بسبب تجميد الأنشطة الكروية وتوقف جزء هام من مداخيلها.

وشدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن المنح المالية المسلمة للأندية، ستساعد في التخفيف من الخسائر الكبيرة التي تسبب فيها انتشار الفيروس بالقارة السمراء، وتجميد أبرز المسابقات المحلية منها والقارية.

ونقل الجهاز المشرف على كرة القدم الإفريقية، تصريحا مقتضب للرئيس أحمد أحمد، الذي قال:الوضع الحالي كان له تأثير سلبي على اللعبة بإفريقيا، وكان لا بد أن يستجيب الكاف لاحتياجات الأندية من خلال تسهيل دفع مستحقاتها في وقت مبكر".

ويرتقب أن يحسم "الكاف" في 28 ماي الجاري بعدد من الملفات العالقة، من بينها الحسم في مستقبل باقي مباريات دوري الأبطال والكأس، التي توقفت في مرحلة المربع الذهبي، بمشاركة رباعي مغربي، وهو نادي الرجاء والوداد، ونهضة بركان، وحسنية أكادير.