رحيل بنعطية عن يوفنتوس يجر على المدرب أليغري الانتقادات

صفاء بنعوشي

يبدو أن رحيل الدولي المغربي، المهدي بنعطية، عن صفوف فريق يوفنتوس، مازال يجر المشاكل على المدرب ماسيمليانو أليغري، الذي أعطى الضوء الأخضر للإدارة لمفاوضة الأندية الراغبة في الاستفادة من خدماته.

ديليو روسي، المدرب الإيطالي، الذي سبق له  قيادة فيورنتينا، وصعد بفريق ليتشي إلى الدوري الإيطالي الممتاز سنة 2004، أكد في تصريح لإذاعة  "RMC Sport"، أن المدرب أليغري يتحمل كل المسؤولية في مغادرة بنعطية لأسوار "السيدة العجوز"، بعد إجلاس المدافع بدكة البدلاء في أبرز مباريات "الكالتشيو" ودوري أبطال أوروبا.

وانتقد المدرب المخضرم أليغري، قائلا: "من الصعب الإشراف على تدريب نجوم كبار، أليغري وجد مشاكل عديدة، فبنعطية كان أول ضحية لسوء تدبيره للترسانة البشرية ليوفنتوس، وأعتقد بأن ديبالا سيكون بدوره قريبا من الرحيل، والسبب التهميش...".

وشدد المتحدث ذاته على أن مدرب يوفنتوس يخص النجوم بمعاملة خاصة، وهو الشيء الذي يتنافى مع القواعد، وسيكون له تأثير سلبي على أداء المجموعة ككل مستقبلا.

من جانبه، اعتبر روسي أن إدارة الفريق بدورها تتحمل جزءاً من المسؤولية في مغادرة بنعطية لفريقه، مضيفا: "لم احتفظ ماروتا بمنصبه مديرا رياضيا بيوفنتوس؟ لم نكن لنرى توقيع بنعطية بالدحيل القطري.. لن يسمح بالتفريط في واحد من أهم لاعبي الدفاع".

يشار إلى أن تلقي شباك "اليوفي" لستة أهداف في المباراتين الأخيرتين، وإصابة أبرز مدافعي الفريق، حيث وجهت الجماهير سهام الانتقادات للمدرب، باعتباره المسؤول الفني الأول داخل النادي.