مدرب المنتخب الجزائري يتحدى عموتة : هيأنا الخطة المناسبة للإطاحة بالمنتخب المغربي

وكالات

أكد مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم للمحليين، الفرنسي لودوفيك باتيلي، اليوم الخميس بالجزائر أنه حضر الخطة المناسبة للإطاحة بنظيره المغربي على الرغم من قوة هذا المنافس، تحسبا لمباراة الذهاب التصفوية المرتقبة يوم السبت بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

  وأوضح باتيلي، خلال ندوة صحفية، نشطها بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى رفقة اللاعب سفيان بن دبكة، ان "اللقاء أمام المغرب سيكون صعبا، سيما وأنه حامل اللقب من جهة وعناصره تتدرب باستمرار معا من جهة اخرى،وهو ما سيصعب من مأموريتنا".

وأضاف حسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية"بالمقابل حضرنا انفسنا جيدا لهذا الموعد، وهيئنا اللاعبين على الخطة المناسبة للإطاحة بالمنافس، حيث عملنا على مشروع قصير المدى من اجل بلوغ مبتغانا".

وأقر الناخب الوطني، أن النخبة المحلية تستعد لهذه الموقعة الهامة في ظرف قصير مقارنة مع الخضم. وأفاد "صحيح اننا نحضر منذ وقت وجيز لكن سنثبت ان لدينا منتخب جيد وهدفنا تكوين فريق تنافسي".

وتطرق ايضا الى تحضيرات هذه المقابلة "لقد عملنا على الجانب المعنوي والتركيز الكبير لتحفيز اللاعبين". وقال ايضا "بالنسبة لي، لقاء الذهاب هو الأهم بالنسبة لي لأنه يمكن وضع قدما كبرى للتأهل".

واعتبر باتيلي ان "المنتخب المغربي هو المرشح للتأهل على الورق مقارنة مع الجزائر". وفي سؤال حول حالة ارضية ميدان ملعب تشاكر وصفها الناخب الوطني ب "المقبولة عموما رغم انها ليست في القمة, لكن لا يجب التحجج بالارضية".

وفيما يتعلق بالمشاورات حول اختيار اللاعبين لتمثيل الالوان الوطنية، قال" تشاورنا مع جمال بلماضي حيث قمنا بانتقاء الاحسن,،كما انني شاهدت بعض لقاءات البطولة المحلية ولدي فكرة عن العناصر المدعوة".