رسمياً.. الأندية التي لن تتحول لشركات رياضة ممنوعة من المشاركة في البطولة

صفاء بنعوشي

لن يكون بمقدور الأندية الوطنية بالقسم الوطني الأول من افتتاح مشاركتها بالموسم الرياضي المقبل، إن لم تنهي المساطر القانونية المتعلقة بتحويلها إلى شركات رياضية.

القرار أعلنه فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء اليوم الإثنين، على هامش اللقاء التواصلي الذي ترأسه بالصخيرات، بحضور ممثلين عن الأندية الوطنية والعصب، وأسرة كرة القدم الوطنية.

وطالب رئيس جامعة الكرة من الأندية الحاضرة باللقاء، إنهاء كل الأمور المتعلقة بتحويلها من جمعيات لشركات رياضية بأسرع وقت لأن لا مكان للخارجين عن القانون بالموسم المقبل.

وكان مشروع الشركات الرياضية قد طرح خلال اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في نونبر 2017، قبل أن يتحول المقترح إلى قرار قبل سنة، أسندت متابعته للجنة الحكامة، إلا أن عدد من الأندية الوطنية تأخرت في إنهاء التفاصيل القانونية.

يُشار إلى أن لقاء اليوم التواصلي، قد قدم خلاله رئيس جامعة الكرة مجموعة من الأرقام والتفاصيل التي تهم دعم الأندية، وقراره بخصوص الشركات الرياضية، إضافة لحصيلة البنيات التحتية، قبل أن يتطرق أيضا لآخر مستجدات المنتخب الوطني المغربي وخليفة هيرفي رونار.